دورة تدريبية للعاملين بمشافي المخا حول اكتشاف الحالات المصابة بسوء التغذية وطرق معالجتها

المخا تهامة - Monday 25 July 2022 الساعة 06:41 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأت في مديرية المخا، يوم الاثنين، دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مستشفيات المديرية للتعامل مع الحالات المصابة بسوء التغذية واكتشافها.

ويشارك في الدورة، التي تستمر عشرة أيام وتنفذها منظمة سول بالشراكة مع مكتب الصحة في محافظة تعز، وبدعم برنامج الأغذية العالمي في اليمن، 16 مشاركاً ومشاركة.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات التعامل مع حالات سوء التغذية، ومعالجتها والقضاء عليها، لا سيما مع توافد العديد من الحالات المصابة إلى مستشفى المخا.

وقال منسق التغذية العلاجية في مديرية المخا، إبراهيم محمد الشاذلي لنيوزيمن، إن الدورة تعزز من قدرات العاملين في مستشفيات المديرية حول طرق معالجة الأطفال المصابين دون سن الخامسة، وكذا الأطفال المهددين بالإصابة، فضلا عن اكتشاف الحالات الجديدة وكيفية التعامل معها وتحويل الحالات الحرجة إلى قسم التغذية الخاصة لمعالجة مثل هذه الحالات بمستشفى المخا.

من جانبه أكد المشرف المركزي ومساعد التغذية الصحية في مكتب الصحة بمحافظة تعز، توفيق النقيب، أن الغرض من الدورة هو العمل على خفض نسبة معدلات الإصابة بسوء التغذية لدى الأطفال والأمهات ووصولهم إلى مرحلة المعالجات الضرورية.

وعبر النقيب عن تمنياته بأن يستفيد العاملون الصحيون من الدورة بحيث يستطيعون عمل مجهود داخل المرافق الصحية والمراكز والقرى لخدمة أسرهم ومجتمعهم بطريقة صحيحة.