اجتماع طارئ لقيادة الهبة الحضرمية يمهل السلطة 72 ساعة ويقر حزمة من التوصيات الهامة

الجنوب - Tuesday 26 July 2022 الساعة 10:13 am
حضرموت، نيوزيمن

ترأس الشيخ حسن بن سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، صباح الاثنين، اجتماعا طارئا بأعضاء لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، في منطقة الردود بوادي حضرموت.

وفي الاجتماع أكد الجابري أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المحافظة تحتاج من الجميع مواقف جادة وقرارات مصيرية من أجل تحقيق كافة مطالب الهبة، داعياً كافة أطياف المجتمع الحضرمي إلى ضرورة التلاحم وعدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة التى تسعى عبر ابواقها الإعلامية تشويه قيادة الهبة وكسر عزائم رجالها الأوفياء.

وأوضح أن أبناء حضرموت تحملوا الكثير من الظلم والتهميش وتعرضوا لأبشع أنواع الإقصاء من قبل بعض القوى التي ما زالت تستغل ضعاف النفوس من أبناء المحافظة لشق الصف الحضرمي لإثنائهم عن تحقيق مطالبهم.

واستعرض الجابري لأعضاء اللجنة آخر المستجدات والعراقيل التي تعيق سير عمل لجنة حرو، مشيراً إلى أن قيادة الهبة الحضرمية ستقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ خطوات تصعيدية قاسية لتمكين الحضارم من إدارة شؤونهم وتطهير المحافظة من الفاسدين. 

وفي ختام الاجتماع أقرت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت عددا من التوصيات وهي توقيف مخصص الكهرباء من الديزل المدعوم الذي قدمته الهبة الحضرمية للكهرباء والذي يقدر بمائة ألف لتر يومياً من أجل التخفيف على المواطن من الانقطاع المتواصل للتيار، وذلك بعد أن أخلت السلطة بالاتفاق المبرم مع قيادة الهبة بتاريخ 21 يونيو 2022م، بديوان السلطة المحلية في سيئون والذي وقع عليه كل من وكيل شؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش والوكلاء المساعدين إضافة إلى مدير عام شركة النفط بالوادي.

ووقف نهب كميات من الديزل المدعوم بطريقة غير رسمية من قبل شركة النفط بالوادي وذلك بإضافتها إلى مخصص الكهرباء المتفق عليه مع قيادة الهبة الحضرمية والذي يقدر بمائة ألف لتر يومياً، حيث بلغ كمية الديزل المسحوبة من قبل شركة النفط خلال الفترة من 16 يونيو الى 22 يوليو 831,000 لتر بزيادة تصل الى 91000 عن الكمية المفترضة البالغ قدرها 740,000 مع فارق للأسعار اليومية التي تقدر بمئات الملايين، وبلغت كمية الديزل المسحوبة من شركة الكهرباء خلال ذات الفترة 2,974,550 لترا بزيادة تصل إلى 14,550 لترا عن الكمية المفترض سحبها والمقدره ب2,960,000 لتر.

وكذا وقف التعدي على مخصص المواطن من الديزل المدعوم الذي تقدر بخمسه وسبعون ألف لتر يومياً، بصرف واحد وثلاثين ألفا وخمسمائة لتر تحت مسمى كهرباء مديرية رماه إضافة إلى صرف كمية أخرى تحت مسمى الصحة والسكان من مخصص المواطن تقدر بسبعة وعشرين ألف لتر.

في حال عدم التزام السلطة بالاتفاق فإن قيادة الهبة الحضرمية الثانية تمهل السلطة المحلية بالوادي اثنين وسبعين ساعة فقط، وتؤكد أنها سوف تتخذ إجراءات وخطوات تصعيدية.

كما جددت قيادة الهبة دعم ومساندة كافة الحملات الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية بوادي حضرموت بقيادة العميد عبدالله بن حبيش المدير العام للأمن الوادي والصحراء ضد العناصر الإرهابية والإجرامية في مديريات الوادي والصحراء.