تطهير مجرى وادي قرية السويهرة غربي تعز من ألغام الحوثي التي جرفتها السيول

المخا تهامة - الاثنين 08 أغسطس 2022 الساعة 07:27 م
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

قام الفريق الهندسي التابع للواء الأول تهامة في القوات المشتركة بتطهير وادي قرية السويهرة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، من الألغام ومخلفات الحرب الحوثية التي جرفتها سيول الأمطار.

وأكد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة، قائد الفريق المهندسي، سامي حيمد، أن الفريق بعد أن تلقى بلاغا من مواطني القرية، توجه إلى المنطقة وقام بتطهير الوادي من الألغام التي أصبحت مخيفة لكل من يقترب منها، وأن بروزها أثار الرعب والهلع في نفوس المواطنين. 

وأضاف، إن المناطق المحاذية للساحل سواء تلك التي تتبع محافظة الحديدة، أو محافظة تعز، أصبحت ملوثة بالألغام التي جرفتها السيول من أماكن أخرى، مما يتطلب إمكانات لنزعها، وهو ما يضاعف جهود الفرق الهندسية في الساحل بالإمكانات المتاحة.

وطالب حيمد، باعتماد الفرع بشكل رسمي وتقديم الدعم اللازم ليتسنى له تطهير الأرض الملوثة بمخلفات الحرب والألغام الحوثية، حيث يحتاج الفريق إلى إمكانات ومكون ينظم شؤونهم كالمركز الوطني للتعامل مع الألغام.

وأدى تدفق السيول خلال الأسابيع الماضية إلى جرف الألغام ومخلفات الحرب إلى مجاري وقنوات السيول والأودية الزراعية في كثير من المحافظات الشمالية، ما يشكل خطراً على المدنيين.