المجاري تغرق حي الروضة بصنعاء وتجاهل حوثي لمطالبات السكان

الحوثي تحت المجهر - الجمعة 19 أغسطس 2022 الساعة 10:31 ص
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

شكا سكان حي الروضة شمالي صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، من طفح المجاري واختلاطها بسيول الأمطار مما ينذر بحدوث كارثة بيئية وصحية.

وقال سكان محليون لـ(نيوزيمن)، إن مياه الصرف الصحي تسربت إلى منازلهم في ظل تجاهل إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي لمعاناتهم.

وأوضحوا أن سيول الأمطار الغزيرة اختلطت مع المجاري ومخلفات "الصرف الصحي" مما يهدد الأهالي بانتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة وقد تتسبب بكارثة صحية.

وأضافوا إن مشكلة الصرف الصحي تفاقمت نتيجة إهمال قيادة إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي وعجزها عن توسيع أو إنشاء شبكة تصريف جديدة والعمل على تسليك المجاري وصيانتها وتنظيفها رغم استمرار المؤسسة في فرض الرسوم ونهب الإيرادات وعدم الاكتراث لعودة مياه المجاري إلى منازلهم بسبب سوء التصريف.

وأدت السيول الغزيرة إلى انسداد شبكة الصرف الصحي وطفح المجاري إلى الشوارع بسبب تعرض عشرات الأغطية للمناهل وغرف تفتيش المجاري للسرقة والذي دفع كميات من مياه المجاري إلى داخل منازل السكان مما ألحق الضرر بمنازل المواطنين والممتلكات في ظل عدم تحرك من قبل الجهات المعنية.

يشار إلى أن أحياء مذبح وسوق شميلة تعاني من مشكلة طفح المجاري وانتشار الروائح الكريهة جوار منازل السكان في ظل فشل المليشيا عن إيجاد حلول لها.