وفاة الصحفي اليمني مهيب زوى في القاهرة.. والنقابة تنعى

متفرقات - Sunday 21 August 2022 الساعة 08:26 pm
القاهرة، نيوزيمن:

توفي الصحفي اليمني مهيب فاروق علوان زوى، الأحد، في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، على خلفية إصابته في حادث سير مطلع يوليو الماضي.

وكان الصحفي زوى قد تعرض لحادث سير موتوسيكل في مصر في 4 يوليو، دخل معها في غيبوبة متقطعة ومعاناة كبيرة من مشاكل في الرئة وبعض الكسور والتقرحات.

من جهتها كانت نقابة الصحفيين اليمنيين أصدرت بيانا نعت فيه الزميل مهيب زوى رئيس تحرير وناشر موقع أنسم الإلكتروني المتخصص بالقضايا الإنسانية والتراثية، معتبرة رحيله خسارة كبيرة للوسط الصحفي.

وجاء بيان النعي بعد ساعات من وفاته، مؤكدا أن الرحيل موجع وأن الوسط الصحفي فقد صحافيا نشيطا مهتما بالقضايا الإنسانية، ومتميزا بعلاقة جيدة مع زملائه.

الفقيد من مواليد 1981 مديرية القبيطة، محافظة لحج، حاصل على ماجستير في الصحافة وعلوم الاتصال من معهد الصحافة وعلوم الأخبار IPSI في الجمهورية التونسية في فبراير 2018م.

كما شغل موقع مدير التحرير في صحيفة أخبار اليوم من ديسمبر 2012 حتى مايو 2014م، كما عمل مراسلا لصحيفة 30 دقيقة التونسية وسبق أن تولى رئاسة قسم التحقيقات في صحيفة أخبار اليوم في العام 2011م.

عمل أيضا محررا في مكتب mbc بصنعاء خلال الفترة من أبريل 2008م إلى مارس 2012م، ويعد من أبرز كتاب القصة الإنسانية وحصل على العديد من الجوائز المتخصصة في هذا السياق.