مسؤول عسكري: مروحية هيلوكبتر حوثية حلقت في أجواء تعز لأول مرة منذ بدء الحرب

الجبهات - Tuesday 23 August 2022 الساعة 04:39 pm
تعز، نيوزيمن:

أكد مسؤول عسكري تحليق طائرة حربية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في الأجواء شرق مدينة تعز لأول مرة منذ بدء الحرب في اليمن، في استغلال وتصعيد خطير للهدنة الإنسانية الأممية.

وقال نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري العقيد عبدالباسط البحر، إن المليشيات الحوثية الانقلابية والمتمردة على الشرعية قامت صباح السبت وفي تطور خطير وتصعيد في الأعمال العدائية بالتحليق في أجواء المطار شرق تعز مرتين على التوالي بطيران مقاتل نوع (هيلوكبتر) في استغلال خطير للهدنة الإنسانية الأممية المعلنة.

وأوضح، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، أن المليشيات الإرهابية الحوثية الإيرانية قامت قبل نحو شهرين من الآن باستقدام خبراء أجانب يعتقد أنهم إيرانيون وسط إجراءات أمنية مشددة وحالة من التكتم الشديد والسرية التامة إلى مطار تعز الدولي وقاعدة طارق الجوية المجاورة للمطار، لغرض إجراء الصيانة الفنية والهندسية للطائرات الموجودة ولتطوير طائرات مسيرة واستحداث ورشة للصيانة والتطوير وتركيب معدات ورشة فنية وهندسية لصيانة الطائرات الموجودة وتطوير المسيرات.

ونوه إلى أن المليشيات استحدثت معسكراً لها في منطقة المطار الجديد شرق تعز، وقامت بقصف متواصل على الجهة الغربية لمدينة تعز وجبهة الضباب ووادي حذران والقرى المحيطة، في إطار الخروق الكبيرة والمستمرة للهدنة الأممية.

كما شنت صباح الأحد قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والهاونات على جبهة الضباب متزامناً مع تحليق وقصف بالطيران المسير المعادي على الجبهة نفسها ومنازل وممتلكات المواطنين المجاورة لها.

وقال البحر إن كل المؤشرات تقول بأن المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، لا تتجه إلى السلام وفق المرجعيات واحترام تعهداتها والهدنة الإنسانية الموقعة عليها ولا تتجه للتخفيف من معاناة المواطنين ومراعاة الظروف الإنسانية التي يمر بها أبناء شعبنا نتيجة حماقاتها غير محسوبة العواقب، وإنما تتجه للتصعيد في أعمالها العدائية واستغلال الهدنة الأممية استغلالا عسكريا للتحشيد وإعادة التموضع لعناصرها القتالية وآلياتها ومعداتها العسكرية وفي فتح المعسكرات وإقامة الاستعراضات ومواصلة الاعتداءات المتكررة على مواقع الجيش والقرى الآهلة والأحياء السكنية المجاورة والأشخاص والأعيان المدنية.