قبائل "قيفة" تطالب النائب العام بالتحقيق في اختطاف وقتل أحد أبنائها بمأرب

الجبهات - Thursday 25 August 2022 الساعة 06:22 pm
عدن، نيوزيمن:

طالب مشايخ "قيفة" بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، النائب العام "قاهر مصطفى" بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في واقعة اختطاف وقتل أحد أبناء القبيلة في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان، بداية العام 2022م.

ووجه مشايخ "قيفة" رسالة إلى النائب العام، تضمنت تفاصيل إخفاء صادق مقبل المشرقي الذي تعرض للاختطاف بتاريخ 20 مارس 2022م في مدينة مأرب، قبل أن يبلغ مسامعهم أنه قُتل.

وأشارت الرسالة إلى أن القبائل أُبلغت بعد واقعة الاختطاف بأن المشرقي متواجد في الحجز بمدينة مأرب، ثم ما لبثوا أن أُبلغوا مرة أخرى بأنه قُتل على يد أحد المطلوبين قبضت عليه قوات الأمن.

وذكر المشايخ أن القضية يكتنفها الكثير من الغموض، وأن هنالك "إهمالًا وتقصيراً من قِبل جهات جمع الاستدلالات التي قامت بالتحقيق (..)، وهو ما أثار الشك لديهم، خاصة وأن المُتهم لم يعترف بمقتل المشرقي إلا بعد فترة من القبض عليه". 

وطالبت الرسالة النائب العام بتشكيل لجنة قضائية من رؤساء النيابة العامة والجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب؛ للتحقيق وفحص ملف القضية بعد إلزام النيابة العسكرية للمنطقة الثالثة بإيقاف الإجراءات وسحب الملف منها حتى الوصول إلى حقيقة الواقعة عبر اللجنة التي طالبوا النائب العام بتشكيلها.