الأول على مستوى الجمهورية يطالب بدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

متفرقات - Sunday 28 August 2022 الساعة 09:11 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

عبّر الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة القسم الأدبي، لـ"نيوزيمن"، عن فرحته العارمة بحصد مراكز متفوقة في ظل ظروف صعبة يعيشها الطلاب في المناطق المحررة.

علي نصر الصوفي، من فئة الصم والبكم، حصل على المركز الأول في القسم الأدبي على مستوى الجمهورية، الأمر الذي فاجأ العديد ليحصل الصوفي على تهنئات حتى على مستوى منصات التواصل من أشخاص كثر لا يعرفهم شاركوه فرحته بالنجاح.

من مدينة كريتر الطويلة، من أب وأم عدنيين، قال الصوفي، إن فرحته لا توصف، مؤكداً أن طموحه أن يتفوق في التعليم والحياة والحصول على مراكز مشرفة، ليشرف كل من سانده؛ والداه وأهله وأصدقاءه ومعلماته، وبشكل خاص والدته الداعم الأول له في مسيرته التعليمية.

وطالب بمساندة الحكومة لفئة الصم والبكم بتوفير مواصلات تقلهم إلى المدارس والجامعات، مشدداً على أن يكون هناك أقسام بكالوريوس لهذه الفئة وليست فقط شهادات الدبلوم. 

ونصح الشباب بالمحافظة على الصلاة والرياضة والالتفات إلى دراستهم، فبها تنهض البلدان.

وكان نائب أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، كرم علي الصوفي على حصوله المركز الأول، وكُرم أيضا من قبل مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي.

من جانبه أكد وزير التعليم طارق العكبري، في استقباله للطالب علي، اهتمام الوزارة وحرصها على إيلاء الرعاية والمساندة لهذه الشريحة من الطلاب، مشيراً إلى أن ما حققه الطالب علي عبدالرحمن يبثت أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات وإمكانات كبيرة تحتاج إلى الدعم والرعاية للوصول بهم إلى مراكز متقدمة في التحصيل العلمي والمهني. 

وفي منشور للصحفي عبدالرحمن أنيس، قال إن دولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، تجاوب وأصدر مشكورا توجيها مكتوبا إلى وزير التعليم العالي يقضي بتوفير منحة دراسية كاملة للطالب العدني علي.