الحوثي يحاول قطع شريان مدينة تعز ومقتل 10 جنود خلال صد الهجوم

الجبهات - Monday 29 August 2022 الساعة 08:33 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

قُتل 10 جنود من أبناء مدينة تعز، الأحد، أثناء تصديهم لهجوم واسع شنته مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، لقطع خط الضباب، الشريان الوحيد للمدينة. 

وقال الصحفي رشاد السامعي، في منشور على فيسبوك، ناعيًا الجنود: "نعزي أبناء تعز كافة، باستشهاد عشرة شباب من خير ما انجبت هذه المدينة.. ومن أفضل شبابها واصدقهم واكثرهم حباً للمدينة.. ووفاءً لها". 

وأوضح أن الجنود "استشهدوا أثناء ما كانوا يحاولون صد ومنع جحافل الحوثيين من قطع خط الضباب، آخر طريق وآخر شريان يمد الناس المحاصرين داخل المدينة بالمؤنة والطعام والدواء، بعد ان فقد الناس الامل في فتح الطرق المغلقة". 

وأشار السامعي إلى "لؤم وخبث هذه الجماعة المنزوعة من كل القيم والحاقدة على الشعب اليمني وعلى أبناء تعز خاصة الذين رفضوهم وتقيؤوهم وركلوهم من وسط المدينة". 

وشنت ذراع إيران، مساء (الأحد) هجوما عنيفا على منطقة الضباب غرب مدينة تعز استمر حتى فجر اليوم الاثنين. 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن الهجوم أسفر عن استشهاد 10 جنود وجرح 7 آخرين، في الوقت الذي تنصب فيه جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتثبيت وتوسيع الهدنة الإنسانية. 

وأصدرت الحكومة بيانا حول الهجوم على لسان وزير الخارجية، أكد فيه أن "الحكومة تنظر للهجوم كتحد صارخ لكل المبادرات والمساعي الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام ومحاولة لتقويض جهود تمديد وتوسيع الهدنة الإنسانية". 

وقال البيان، إن الحكومة "لن تسمح لمليشيات الحوثي باستمرار خروقاتها وعبثها واستغلالها للهدنة والاستفادة من التزام الجانب الحكومي". 

وأضاف البيان "ومع هذا التصعيد الخطير تدعو الحكومة المبعوث الدولي الى تحمل مسئولياته وإدانة هذه الأعمال الإجرامية التصعيدية لجماعة الحوثي في تعز خاصة وأنها تأتي في ظل تواجد الفريق العسكري في العاصمة الاردنية تحت رعايته لمناقشة ضمان الالتزام بوقف إطلاق النار ومنع الخروقات العسكرية للهدنة".

كما دعت الحكومة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بموجب القانون الدولي والمواثيق الدولية.