مقتل وإصابة 31 جندياً من القوات الحكومية بهجمات حوثية جديدة

الجبهات - Thursday 01 September 2022 الساعة 06:22 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت القوات الحكومية، عن مقتل 12 جنديا من أفرادها وإصابة 19 آخرين بخروقات جديدة ارتكبتها ذراع إيران للهدنة الأممية الهشة.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد أحبطت القوات الحكومية عمليات هجومية ومحاولات تسلل نفّذتها ذراع إيران خلال 48 ساعة، ضمن 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وأبين والجوف ومارب.

وتوزّعت الخروقات بين 39 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة، و22 خرقاً جديداً في محور البرح غرب تعز، و20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مأرب، و19 خرقاً في محور تعز، و11 خرقاً في جبهات محافظة حجة، وخرقين في الجوف، وخرق واحد في محور الضالع، وخرق آخر في محور أبين.

وعلى رأس الخروقات عمليات هجومية نفّذتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز، إضافة إلى أكثر من أربع محاولات تسلل، منها محاولة في جبهة حلحل بمحور أبين، والبقيّة في جبهات متفرقة جنوب مارب، وأحبطتها قوات الجيش بكفاءة واقتدار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين عمليات إطلاق نار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة.

وإضافة إلى ذلك، واصلت ذراع إيران حشد التعزيزات وحفر الخنادق وشق الطرقات وبناء التحصينات ونشر الطائرات الاستطلاعية المسيّرة.