اطلع على جاهزية الجيش وأوضاع المطارات.. الزُبيدي: لأبناء حضرموت كلمة الفصل في محافظتهم

الجنوب - Monday 05 September 2022 الساعة 08:00 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، أن حضرموت سيكون لأبنائها كلمة الفصل في كل ما يخص محافظتهم إداريا، وعسكريا، وأمنيا، ساحلا وواديا، وذلك خلال لقائه اليوم، وفداً من مناصب ومقادمة وشخصيات المحافظة، في حين اطلع في لقاءين آخرين على جاهزية الجيش لمواجهة ذراع إيران، وأوضاع المطارات في المناطق المحررة.

وفي التفاصيل، أثنى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على الإسهامات المشهودة لأبناء حضرموت في إرساء مداميك العمل المؤسسي في الدولة الجنوبية ما قبل العام 1990م، ودورهم البارز في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمارات الكبيرة في مشاريع البنية التحتية، ونشاطهم التجاري المُتجذر منذ قديم الأزل.. مؤكداً أن حضرموت كانت وستبقى، قلب الجنوب النابض، وعمقه الاستراتيجي، ومركز ثقله الاقتصادي، والاجتماعي، وإرثه التاريخي والحضاري.

وفي حين دعا أبناء حضرموت إلى مزيد من التلاحم والتكاتف والتعاضد، وتعزيز لحمة وتماسك المجتمع الحضرمي، والالتفاف حول المحافظ مبخوت بن ماضي، فإنه وعد الحاضرين بزيارة حضرموت خلال الفترة القريبة القادمة للوقوف عن قرب على ما يواجهه أبناء المحافظة من مشكلات والعمل على حلها، وفق ما أورده الموقع الرسمي للمجلس.

وفي لقاء آخر، اطلع الزُبيدي من وزير الدفاع في حكومة المناصفة الفريق محسن الداعري على مستجدات الوضع العسكري وانتشار القوات المسلحة في محافظات: أبين، وشبوة، وحضرموت، والخطط والبرامج التي تعمل عليها وزارة الدفاع للارتقاء بالمؤسسة العسكرية بما يضمن جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ المهام الوطنية المناطة بها في ظل استمرار التحشيد الحوثي، وخروقاته المتواصلة للهدنة الأممية.

وشدد على ضرورة الارتقاء بالمؤسسة العسكرية ميدانيا، ومعنويا، وتعزيز الجاهزية القتالية والضبط والربط العسكري في جميع وحدات الجيش.

وخلال لقائه، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، اطلع الزُبيدي على أوضاع هيئة الطيران المدني والمطارات في المناطق المحررة والمراحل التي قطعتها الهيئة منذ صدور قرار نقلها وتأسيسها في العاصمة عدن، وإعادة تأهيلها وتشغيلها لكافة المطارات وجاهزيتها في خدمة المواطنين في جميع المحافظات، إضافة إلى المشاريع التي تم افتتاحها مؤخرا، وكذا المُزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وشدد على ضرورة مواصلة الجهود في تجهيز كافة المطارات والارتقاء بخدماتها بما يتواكب مع حركة زيادة الطلب على حركة الطيران في بلادنا والمنطقة.