القوات الجنوبية: المعركة ضد الإرهاب في أبين بمختلف أشكاله مستمرة بلا هوادة

الجنوب - Tuesday 06 September 2022 الساعة 05:14 pm
أبين، نيوزيمن:

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، النقيب/ محمد النقيب، استمرار المعركة مع الإرهاب بمختلف أشكاله وبلا هوادة، وذلك بعد هجوم إرهابي اليوم استهدف نقطة أحور التابعة لقوات الحزام الأمني تسبب باستشهاد 21 جندياً.

وقال النقيب، في تغريدات على حسابه في تويتر، "تواصل قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة دورها في تنفيذ ما أوكل إليها من مهام أمنية في إطار عملية سهام الشرق لملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيمي القاعدة وأنصار الشريعة ودك أوكارها وتفكيك خلاياها".

وأشار إلى أن الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف نقطة أمنية بمديرية أحور في محافظة أبين، فجر اليوم، لهو دليل على حجم الضربات الموجعة التي ألحقتها قواتنا بالتنظيمات الإرهابية وعناصرها، مؤكداً أن القوات الجنوبية مستمرة في ملاحقة تلك العناصر الإرهابية أينما وجدت وعلى امتداد ترابنا الوطني الجنوبي، وهي معركة مصيرية، وجودية، ومكلفة في الوقت نفسه.

وأضاف "إن الانتصارات التي تحققت في هذه المعركة، هي في حقيقة الأمر نجاحٌ للمعركة الدولية ضد الإرهاب، وبالتالي فإنها تقتضي بل وتحتم تضافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية إلى جانب قواتنا الباسلة".

يشار إلى أن ستة من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم أثناء تصدي قوات الحزام الأمني للهجوم، الذي أسفر أيضاً عن استشهاد قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول مكافحة إرهاب شائع أمين عوض مع عدد من مرافقيه.