سخرية إخوانية من الهجوم الإرهابي في أبين تثير غضب الجنوبيين

الجنوب - Wednesday 07 September 2022 الساعة 07:15 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

أثارت سخرية إخوانية من الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً لقوات الحزام الأمني في أبين، غضب الجنوبيين الذين اعتبروه تطاولاً على أرواح الشهداء والجرحى.

وشهدت أبين، أمس الثلاثاء، هجوماً إرهابياً شنته عناصر من تنظيم القاعدة على موقع الأمن في منطقة المقاطين بمديرية أحور أسفر عن استشهاد 21 جندياً وإصابة آخرين إلى جانب مصرع ستة من العناصر الإرهابية المهاجمة.

لكن الصحفي الإخواني المقيم في تركيا، ياسين التميمي، اعتبر ما حدث في أبين قتالاً بين العشرات من خريجي معهد دماج السلفي. على حد زعمه.

وقال إنه تم إلباس أحد القتلى تيشرت ليبدو وكأنه سلعة إرهابية ماركة القاعدة، زاعماً بهذا الصدد أن التحالف يريد أن يغلق المحافظات الجنوبية أمام السلطة اليمنية، وبهذه الذريعة يتصرف في منأى عن أي التزامات.

هذه التغريدة أثارت حفيظة  الصحفي الجنوبي، فضل مبارك، الذي هاجم التميمي بحدة، مستغرباً أن يفرح إنسان ويتلذذ بإرقة الدماء وإزهاق الأرواح.

وقال مخاطباً التميمي "قبحك الله في تفكيرك هذا واستنتاجك.. النصيحة لك خطيئة.. قل خيرا في ظرف كهذا أو فلتصمت". 

وأضاف "ما توقعت أن (إنسانا) يفرح لهذه الدرجة بإراقة الدماء والتلذذ بازهاق أرواح.. ليخلق تبريرات يوهم بها نفسه تحلي له مشاعره هذه".

رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، صالح ابوعوذل تحدى التميمي أن يكشف السبب وراء عدم استهداف الإخوان خلال تواجدهم بذات الموقع.

وقال "لنفترض أن كلامك السخيف هذا صحيح.. هات لي عملية للقاعدة ضد الإخوان، عملية واحدة حتى يصدقك بعض من يتابعك على تويتر".