توثيق تحريض "الإخوان" على عدن والقوات الجنوبية بعد خسارتهم "شبوة"

الجنوب - Wednesday 07 September 2022 الساعة 07:59 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

وثق نشطاء جنوبيون خطاب التحريض الإرهابي ضد القوات الجنوبية وأجهزتها الأمنية سواءً عبر تغريدات في تويتر أو منشورات في الفيسبوك أو تسجيلات في مساحة صوتية أو غيرها من أساليب التحريض.

ورصد مدير مركز سوث24، إياد قاسم، بعض مغالطات قناة الجزيرة القطرية المكشوفة ومسؤول الملف اليمني فيها الإخواني أحمد الشلفي، وتبريئ إعلام حزب الإصلاح لتنظيم القاعدة من "الهجوم الإرهابي" في أبين، بلقطات من طريقة صياغته لخبر الهجوم.

ومن التغريدات المحرضة، كانت لناشط إصلاحي ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم بن جذنان النهدي.

ورغم كل تحركات القاعدة وارهابها الذي راح ضحيته الكثير، قال النهدي: لا يوجد شيء اسمه قاعدة في أبين. وزعم أن المجلس الانتقالي قتل الجنود، ويثبت أن الإصلاح والقاعدة متعايشين.

وكان جذنان نشر مقطع فيديو مركبا يحتوي على ألفاظ بذيئة ادعى فيه أنه صوت الشوحطي، وقال: تم قتله من قبل الانتقالي بسبب هذا الفيديو. والله أعلم.

وكتب ناشط إخواني يدعى العتيبي مأرب، "من العاصمة الرياض حضرموت خط احمر"، بعد أن شارك فيديو كُتب عليه أن حضرموت في أتم الجاهزية لسحق مرتزقة يافع والضالع. واعتبر معلقون إشراك حضرموت جاء لإثارة الفتنة بين الجنوبيين، رغم كل الزخم الحضرمي والاحتجاجات والمسيرات والمطالبات الواضحة على الأرض بإخراج نفوذ الإخوان من المنطقة وارهابها.

واعتبر مغردون تغريدة سليمان العقيلي، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم السياسية، الذي كتب في تغريدة قبل يومين بأنها محرضة، "وصلت عدن إلى مرحلة مزرية من الفوضى والبلطجة تذكرنا بالفترة الشيوعية... دفعت القيادة والحكومة إلى مغادرة عدن المنكوبة وأساءت لكل الجهود والمبادرات السياسية، ونقول للفاعلين إن هذه الاعمال لن تنتج دولة ولن تقيم نظاما! 

‏وان اهدافكم مفضوحة!".

الإخواني ياسر الصايلي، المؤيد لمحافظ شبوة السابق المقال ابن عديو، حرض على سلطة شبوة وأبناء الضالع ويافع، كتب في منشور على الفيسبوك، السيناريو القادم في شبوة، بعد التخلص من القوة الشرعية التي كانت في المحافظة من أبنائها واحلال بديل عنها قوة من الضالع والمثلث العدو الحقيقي لشبوة ارضا وانسانا والعداء عداء تاريخي وليس مجرد شعارات فارغة وكلام فيسبوك، والتاريخ القريب خير شاهد.. 

وأضاف، في منشور آخر، أيام طيب الذكر محمد صالح بن عديو، رفع الله ذكره واعلى شأنه، كانت اذا انقطعت الكهرباء يومين قومنا في شبوة الدنيا ولم نقعدها، الشعب بطل يتحدث عن الكهرباء المنقطعة بنفس الطريقة التي كان يتحدث بها في عهد المحافظ السلف لانه يعرف واصبحت لديه قناعة ان سلطة اليوم سلطة (مهلنيش وما شي بيداتنا الا الخراب والفوضى والتدمير) ولهذا احجم الشعب عن الصياح والمطالبة.

صفحة مختار الرحبي، مشبعة بالتحريض ونشر أخبار كاذبة عن المجلس الانتقالي ورئيس مجلس القيادة العليمي، وكتب الرحبي في منشور قيل يومين، تحولت عدن الى قرية في عهد أصحاب القرية لا أمن ولا امان ولا استقرار. عصابات مسلحة من منطقة واحدة تنهب الأراضي واموال الناس وتنشر الخوف وتختطف كل من يخالفهم، عدن التي كانت منارة للشرق الأوسط أصبحت قرية غير آمنة..

وشارك المغردون مقطع فيديو، عقب أحداث شبوة لأحمد الميسري، توعد في خطاب متلفز بعمليات مؤلمة في المحافظات الجنوبية عبر خيارات متعددة لا يتوقعها التحالف والانتقالي، وقال إنهم مضطرون للسير في هذه الخيارات.

الإرهاب يبث على أكبر شاشات الإخوان 

‏الفيديو في الرابط : https://www.youtube.com/watch?v=fOP-VJvICwI

الجدير بالذكر أن عناصر في القاعدة شنت، الثلاثاء، هجوماً مسلحاً على نقطة أحور التابعة للحزام الأمني في أبين، ما تسبب في استشهاد 21 جندياً من القوات الجنوبية، وعدد من الجرحى، ومصرع 6 من عناصر القاعدة.