ذراع إيران تعتقل العشرات من ملاك المركبات بصنعاء بعد تظاهرهم رفضاً لإتاوات

الحوثي تحت المجهر - Saturday 10 September 2022 الساعة 09:18 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

اعتقلت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، العشرات من ملاك مركبات النقل في صنعاء؛ على خلفية تنظيمهم لمظاهرة رافضة لفرض إتاوات عليهم من قبل سلطة المليشيات.

وقالت مصادر نقابية في صنعاء لنيوزيمن: إن العشرات من ملاك مركبات نقل المواد المستخدمة في البناء (نيس وكري)، نفذوا مظاهرة رافضة للاتاوات التي فرضت عليهم من قبل مليشيا ذراع إيران في منطقة سعوان بصنعاء منتصف الأسبوع الجاري، الأمر الذي أدى إلى قيام المليشيات بإرسال عشرات الأطقم من عناصر مخابراتها لتفريق التظاهرة واعتقال العشرات من ملاك المركبات ولا يعرف حتى الآن مكان اعتقالهم.

المصادر أشارت إلى أن المليشيات قامت بفرض إتاوات جديدة على سائقي مركبات نقل المواد المستخدمة في البناء (النيس والكري) وبواقع مبلغ عشرين ألف ريال على كل مركبة (قلاب حسب تسمية السائقين) تنقل مواد البناء من التجار إلى المستفيدين من الذين يقومون بعمليات البناء والتشييد وهو الأمر الذي رفضه ملاك تلك المركبات واعتبروه عملية سرقة واضحة لمصادر ارزاقهم.

وتؤكد المصادر أن معظم المتظاهرين والذين اعتقلوا من قبل المليشيات هم من أبناء مديرية بني حشيش التي ينتمي معظم ملاك وسائقي مركبات نقل مواد البناء إليها، وهي إحدى المديريات التي ترسل المجندين إلى جبهات القتال التابعة للمليشيات.

ولم يعرف حتى الآن المكان الذي نقل إليه المعتقلون، فيما فشلت بعض الشخصيات القبلية والاجتماعية من أبناء مديرية بني حشيش في إقناع السلطات الحوثية بإخبارهم بمكان احتجاز المعتقلين أو السماح لها بزيارتهم، مشيرة إلى أن ردود القيادات التابعة للمليشيات أن هؤلاء عملاء وخونة للتحالف ويخضعون حاليا لتحقيقات أمنية للكشف عن ارتباطاتهم الخارجية. حسب مزاعم القيادات الأمنية الحوثية.