منع محال التجميل أمر إلهي في سلطة الحوثي.. إغلاق ريبل اند آشي في صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 13 September 2022 الساعة 09:43 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أغلقت الذراع الإيرانية في صنعاء مشروع (she rebel) الذي يعد من أكثر المشاريع تميزاً.

وعلى مدار أيام مضت يشن الحوثي حملة على النوادي الاجتماعية للتضييق على العوائل والفتيات.

مشروع (she rebel) لعائلة يمنية طموحة عادت من مصر قبل سنتين، وافتتحت بكل ما تملك من مال مشروعا رياديا جديدا: صالون تجميلي، ومركز تدريب نسائي اسمه (ريبل اند آشي)، يحتوي على قوانين، وإجراءات صارمة في أمن العملاء، والزبائن من الإناث.

مشروع جديد، وطموح، ويعمل على مساعدة النساء في اختيار أسلوب صحي، أكل دايت صحي، وناد للتدريب.. والمميز أنه للنساء، مع ميزة الأمان، والموثوقية.

المشروع الذي وفر فرص عمل واستثمارا في مجال خدمة حديثة للمجتمع وبخاصة للنساء، قال ملاكه إنه "مقاومة لكل أنواع السقوط" "لا يحتوي على مسابح ولا تنطبق عليه شروط الحملة الحوثية المزعومة لإغلاق النوادي التي تحوي على مسابح" لكنه تعرض للإغلاق.

ووصف مُلاك المشروع، مروان وزوجته عائشة، في منشور على صفحتهم الرسمية الإغلاق بالتعسفي والظالم، في حين أن النادي ذا مواصفات عالية ويحتوي على آلات ومعدات من طراز حديث وتمنع دخول الجوالات والتصوير، في إجراءات تأمين حقوق الفتيات.

>> حملة حوثية لابتزاز ملاك النوادي النسائية بصنعاء

وقالت عائشة إن مشروع (ريبل اند آش) كان بالنسبة لهم حلماً سعوا لتحقيقه، مضيفة: "في هذا المشروع طرحنا أرواحنا، دعواتنا، حالنا، وكل آمالنا وما زلنا نطرح مستندين لله تعالى أولا ولسعينا ومثابرتنا ثانيا، مؤكدةً بأنهم لن يتوقفوا عن السعي والجهد، بعد قرار إغلاق تعسفي ظالم.

جمهور ورواد المشروع وحقوقيون تضامنوا عبر منصات التواصل مع مروان وعائشة، وأدانوا واستنكروا قرارات ذراع إيران التعسفية بحق المشاريع الريادية.

الجدير بالذكر أن ذراع إيران أغلقت في وقت سابق الكثير من الكافيهات، وبيوت الثقافة، والفنون.. وحيّدت من تبقى، وتغريمهم مبالغ طائلة بشكل دوري.