بايرن ميونخ يستقبل برشلونة في قمة مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال

رياضة - Tuesday 13 September 2022 الساعة 05:20 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق،  الثلاثاء، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب سبع مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى المجموعة الرابعة. 

ولن يستطيع أي فريق قطعا ضمان التأهل من الجولة الثانية، لكن الجميع لا يرغب في الابتعاد عن الصدارة والوصافة مبكرا للغاية في الوقت ذاته، وينطبق هذا الموقف على ليفربول الذي سقط في عقر دار نابولي بنتيجة مهينة 4-1، ويتطلع لرد اعتباره جمهوره.

ولا بديل أمام يورجن كلوب ولاعبيه سوى الانتصار على أياكس، الذي حقق فوزا عريضا في الجولة الأولى على رينجرز، ليصبح أحد المرشحين للتأهل إلى المراحل الإقصائية ويزيد من تعقيد الأمور في المجموعة الأولى.

ولم يحقق الليفر الانطلاقة المثالية هذا الموسم لا في الدوري الإنجليزي حيث يبتعد عن المراكز الأربعة الأولى، ولا في أوروبا عقب الخسارة أمام نابولي الذي تأجلت زيارته الى ملعب إبروكس بارك معقل جلاسجو رينجرز الى يوم غد الاربعاء بسبب تبعات وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وما نتج عن ذلك من تأجيل كل مباريات كرة القدم في إنجلترا خلال الأسبوع الحالي، ويمني نابولي نفسه بالعودة إلى إيطاليا بثلاث نقاط أخرى كي يقترب من أحد المركز المؤهلة لثمن النهائي.

وفي المجموعة الثانية يحاول أتلتيكو مدريد الاحتفاظ بذاكرة الانتصارات بعد فوزه العصيب على بورتو بملعب واندا متروبوليتاتو، ويخوض مواجهة غير مضمونة أمام باير ليفركوزن، الذي سقط في الجولة الأولى أمام كلوب بروج البلجيكي على نحو مفاجئ.

بينما يحل ممثل بلجيكا ضيفا على بورتو بملعب الأخير الدراجاو، وفي حال تمكن من تحقيق الفوز فسيكون قد قطع مسافة لا بأس بها نحو بطاقة التأهل.

وفي المجموعة الثالثة وبعد أشهر معدودة من انتقاله، يعود روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، للقاء فريقه السابق بايرن ميونخ بعد أن أجبرته قرعة دوري الأبطال على زيارة ذكريات الماضي.

ويعود البولندي ليفاندوفسكي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال إلى ملعب أليانز أرينا حيث أمضى جزءا كبيرا من مسيرته الكروية وحقق جميع الألقاب تقريبا.

ويخوض البارسا موقعة البايرن بشهية مفتوحة، حيث سجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليبدأ مبكرا من موقع الصدارة سباق هدافي النسخة الحالية من البطولة، ليهدد عرش كريستيانو رونالدو المنفي إلى الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد.

ويصطدم البايرن والبارسا في مباراة قد تحسم مبكرا مقعد الصدارة في المجموعة الثالثة نظرا لأنهما الفريقان الأقوى في المجموعة ويتفوقان بفارق كبير عن إنتر، ولا سيما فيكتوريا بلزن التشيكي.

وستكون المباراة اختبارا قويا لمشروع تشافي هيرنانديز في البلوجرانا، خاصة وأن العملاق الألماني هو أول فريق كبير يواجهه البارسا منذ بداية الموسم وحتى الآن.

فحتى مع انتصاراته الكبيرة في الليجا واكتساحه لبلزن الأسبوع الماضي، يلتقي برشلونة فريقا قويا عاد بفوز مريح من عقر دار الإنتر، رغم أن أبناء الجنوب الألماني لا يزالون يكتشفون طريقهم بعد رحيل ليفا وأهدافه الوفيرة، وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة يلتقي الجريحان في الجولة الماضية، حيث يستقبل فيكتوريا بلزن التشيكي نادي انتر الايطالي. 

وفي المجموعة الرابعة، يتصارع توتنهام ومضيفه سبورتنج على صدارة المجموعة الرابعة بعد فوز الفريق الإنجليزي في عقر داره على مارسيليا وانتصار البرتغاليين على آينتراخت في فرانكفورت، ليوجه السبرز وسبورتنج أنظارهما مبكرا للغاية نحو ثمن النهائي.