رئيس الوزراء يتسلم المخطط الحضري لمدينة المخا.. ويوجه بتنفيذه

المخا تهامة - Thursday 22 September 2022 الساعة 07:37 pm
عدن، نيوزيمن:

تسلم رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الخميس، دراسة أولية حول إعداد المخطط الهيكلي لمدينة المخا الساحلية (مستر بلان).

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الفريق الفني المختص، في العاصمة عدن.

وأكد عبدالملك، حرص الحكومة على إنجاز وتنفيذ التخطيط الحضري لمدينة المخا، بما من شأنه إعادة الاعتبار للمدينة ومينائها التاريخي، وتنشيط حركة الاستثمار والتنمية فيها لاستعادة دورها التجاري والنهوض الشامل بها.

واطلع على ما تضمنه المخطط من تفاصيل ومساحات الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسكنية والصناعية والسياحية.

ووجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز جميع الأعمال المتعلقة بالتخطيط الحضري لمدينة المخا وتحديد حدود حرم الميناء ومساحاته، ومنع البناء العشوائي، مؤكدا على حصر جميع المخالفات الحالية ووضع المعالجات لها.

وشدد على ضرورة استيعاب المخطط الحضري للمخا التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة عقب تحريرها من ذراع إيران الانقلابية، وبما يتوازى مع دورها ومكانتها التاريخية.

واستعرض الاجتماع ما أنجزته اللجنة في إعداد خارطة تحديد حدود حرم ميناء المخا ومساحاته التطويرية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 43 لعام 2022م بهذا الشأن.

وتدارس اللقاء الذي عقد بمشاركة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس أنيس باحارثة، ووكيل محافظة تعز المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، الرؤية الحضرية لمدينة المخا وما يمكن إنجازه على المدى القصير والمتوسط والبعيد، والأدوار المتوقعة من الوزارات والجهات المعنية بالمشاركة مع السلطة المحلية.