العالم يحشد للتبرع لليمنيين والحوثيون يواصلون الاستعراض والإتاوات لمناسباتهم

السياسية - Saturday 24 September 2022 الساعة 08:46 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تتجاوز ذراع إيران كل الأرقام والإحصائيات التي تعلن عنها المنظمات الدولية والمحلية حول الوضع الإنساني في الشمال حتى مع توقف كامل العمليات العسكرية في الجبهات.

أقامت عرضا عسكريا في محافظة ذمار تبعه عرض آخر في مدينة الحديدة المنكوبة منذ العام 2015 بسبب المليشيا نفسها وأخيرا عرض ميدان السبعين بصنعاء الأسبوع الماضي.

تلك العروضات وما سيتلوها من إحياء مناسبات خاصة، تأتي على حساب الوضع الإنساني الذي بلغ مرحلة مخيفة لم تشهده اليمن منذ أكثر من أربعين عاما، يتم فيها إنفاق ملايين الريالات والخروج بعروض بائسة مقابل حالة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم.

فبحسب إعلان المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة فإن أكثر من 25,5 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر أي ما نسبته 85% من مجموع السكان الذي يتجاوز عددهم الـ30 مليون نسمة.

حملات جمع التبرعات

بالأمس بدأت صنعاء تشهد توزيع كروت وسندات ومظاريف فارغة على جميع المحلات التجارية والمنازل من أجل التبرع للاحتفال بالمولد النبوي.

وبحسب مصادر خاصة فإن الأمر إلزامي. محمد عبد العزيز مواطن في إحدى أرياف محافظة إب يقول: بدأ المشرفون بعمل الزينة والأنوار الخضراء والطلاء على جدران المدرسة الوحيدة في المنطقة وأسوارها.

وأضاف. كما تم رفع الشعارات وفتح الزوامل والأناشيد الحماسية عبر مكبرات الصوت الخاصة بالحوثي ودعوة الآباء والأمهات إلى الحضور والمشاركة في الاحتفال.

وختم بقوله. يبدو أن هذه المرة سيقتصر الأمر على بعض مراكز المدن فيما سيكون على كل منطقة عمل حفل خاص بها.

مشيرا إلى أن ذلك يتم وسط تذمر واسع من قبل الأهالي خاصة مع غياب أبسط الخدمات وانتشار الجريمة بشكل غير مسبوق وتردي العملية التعليمية.