عشرة قتلى وجرحى في حادثين منفصلين في ذمار والمحويت

الحوثي تحت المجهر - السبت 01 أكتوبر 2022 الساعة 04:19 م
ذمار/ المحويت، نيوزيمن، خاص:

قٌتل وأصيب خمسة أشخاص، أمس الجمعة، برصاص مسلح في إحدى قرى مديرية الحدا محافظة ذمار بعد يوم من مقتل خمسة من أسرة واحدة، على يد مسلح، في محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة ذراع إيران.

وقالت مصادر محلية بذمار لـ(نيوزيمن)، إن مسلحا يدعى "سيف داعر" أقدم على إطلاق النار صوب خمسة أشخاص في قرية الكراع بمديرية الحدا وأجهز على ثلاثه منهم بدم بارد.

ولفتت المصادر أن القتلى هم (مقبل ناصر الكثيري -أب، محمد مقبل ناصر الكثيري -ابنه، صالح محمد سعد الكثيري) فيما أصيب اثنان آخران أحدهما حالته خطرة.

ولم يعرف بعد أسباب الحادثة وملابساتها أكانت على خلفية ثأر قبلي أو نتيجة خلافات على قطعة أرض.

يأتي هذا في ظل تصاعد وتيرة الثارات والنزاعات القبلية التي تشهدها مديرية الحدا كأكبر مديرية تشهد حروبا قبلية بمحافظة ذمار منذ سيطرة ذراع إيران عليها.

والخميس، قٌتل خمسة من أسرة واحدة، على يد مسلح، بسبب خلاف على قطعة أرض، في محافظة المحويت، شمال صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحًا يدعى "محمد القاضي النونو"، أقدم على قتل خمسة من أسرة واحدة في قرية بني الحمادي، مديرية بني سعد؛ بسبب خلاف على قطعة أرض.

وأوضحت المصادر، أن الضحايا هم: "حسن محمد القحم، ونجله الدكتور نايف حسن القحم، والعم العزي محمد القحم، وعبده قاسم القحم، ومحمد العاقل القحم".  

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية، فوضى أمنية عارمة وارتفاعا واسعا لجرائم القتل وسط انتشار واسع للسلاح وغياب مؤسسات التقاضي.