قبيل انتهاء الهدنة.. ذراع إيران تهدد باستهداف الشركات الأجنبية في اليمن

السياسية - Sunday 02 October 2022 الساعة 03:42 pm
عدن، نيوزيمن:

هددت ميليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- باستهداف الشركات الأجنبية العاملة في البلاد وخطوط الملاحة الدولية، فور انتهاء الهدنة التي وصلت التفاهمات حولها إلى طريق مسدود، وفق بيان الميليشيا.

ومساء السبت، أصدرت المليشيا بياناً تمسكت فيه بشروطها لتوسيع الهدنة، بما فيها صرف مرتبات موظفي قطاعات الدولة في مناطق سيطرتها من عائدات مبيعات النفط الخام والغاز في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وفتح طرق فرعية فقط في تعز غير تلك التي تم التوافق عليها قبيل انطلاق الهدنة في أبريل الماضي.

في حين دعا رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للميليشيات الحوثية، الشركات النفطية والملاحية الأجنبية العاملة في البلاد إلى إيقاف أنشطتها بشكل كامل، محملا إياها مسؤولية تجاهل ما سيصدر خلال الساعات المقبلة.

بينما توعد المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي يحيى سريع، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، بـ"العودة"، في إشارة إلى استئناف الهجمات خارج الحدود.

وكتب سريع عبر صفحته على موقع تويتر: "قد نعود مجددًا... فابقوا معنا"، حسب تعبيره.

وكان "سريع" قد نشر تغريدتين السبت قال في إحداهما: "بعد صدور التوجيهات العليا للجهات المعنية بمخاطبة كافة الشركات الملاحية والبحرية التي لها وجهات إلى دول (التحالف)، وكذلك الشركات النفطية الأجنبية، والمحلية العاملة في الجمهورية اليمنية، فإن القوات المسلحة تنبه تلك الشركات بمتابعة ما سيصدر عنها من تحذيرات وتعليمات". وفق قوله.