الحوثي يطالب "الرئاسي" بدفع رواتب مقاتليه مقابل تمديد الهدنة

السياسية - Monday 03 October 2022 الساعة 09:06 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت تغريدات لقيادات بجماعة الحوثي عن أسباب رفض تمديد الهدنة وفق المقترح الجديد المقدم من المبعوث الأممي رغم تضمنه شروطها بإضافة بند صرف المرتبات في مناطق سيطرتها.

حيث أشارت هذه القيادات من خلال تغريداتها إلى رفض الجماعة لما تضمنه المقترح بحصر صرف الرواتب للموظفين المدنيين في مناطق سيطرتها وفق كشوفات 2014م.

وأقرت قيادات الحوثي بأنها طالبت بأن يشمل الصرف مرتبات العسكريين والأمنيين بمناطق سيطرتها وفق كشوفات 2014م كمرحلة أولى فقط، على أن يشمل الأمر لاحقاً من قامت بتوظيفهم في مؤسسات الدولة ومن قامت بتجنيدهم في صفوف مليشياتها.

حيث قال القيادي الحوثي عبدالملك العجري إن جماعته طالبت "بالمساواة بين الموظفين اليمنيين في كل محافظات الجمهورية مدنيين وعسكريين"، متسائلاً: ففي أي قانون وبأي حق تريدون منا الموافقة على حرمان الشرطي ورجل المرور ورجل الأمن في المحافظات غير المحتلة (في إشارة الى مناطق سيطرتهم) من حقهم في الراتب.

في حين كشف القيادي الحوثي حسين العزي أن زعيم الجماعة وافق على مقترح صرف رواتب الموظفين وفق كشوفات 2014م "كبداية فقط" حسب قوله، موضحاً بأن هذه الموافقة جاءت رغم أن "معظم الثوار ليسوا ضمن هذه الكشوفات"، في إشارة إلى من قامت المليشيات بتوظيفهم خلال السنوات الماضية.

العزي هاجم رفض طلب الجماعة بأن يشمل الصرف العسكريين والأمنيين بكشوفات 2014م المقاتلين في صفوف الجماعة، متوعداً بالقول: ارفعوا أيديكم سريعا قبل أن نقول دفعة واحدة لكل الكشوفات.

 وأثارت هذه التصريحات سخرية واسعة من قبل الناشطين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي من جرأة جماعة الحوثي في أن تشترط على المجلس الرئاسي دفع رواتب لمليشياتها مقابل قتالها ضده.