رئيس مجلس القيادة: الحوثي وداعموه يتحملون تداعيات التصعيد الحربي

السياسية - Tuesday 04 October 2022 الساعة 07:50 am
عدن، نيوزيمن:

حمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد محمد العليمي، ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية وداعميها مسؤولية التداعيات الإنسانية الوخيمة للتصعيد الحربي، عقب رفضها تمديد الهدنة الإنسانية التي انتهت مساء الأحد.

جاء ذلك خلال لقائه، الإثنين، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، السفير الألماني لدى اليمن، هوبيرت يغر، ونائبه ميشائيل فيستلاند، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

العليمي أشاد خلال اللقاء بموقف ألمانيا الاتحادية الثابت من القضية اليمنية، وتدخلاتها الإنمائية، والإنسانية إلى جانب الشعب اليمني كأحد أكبر المانحين لخطة الاستجابة الإنسانية، فضلا عن دعمها الكبير لجهود إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأكد أهمية الدور الألماني والدولي في مضاعفة الضغوط لدفع المليشيات الحوثية وداعميها الإيرانيين على التعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية والإقليمية لوقف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الأسوأ في العالم.. لافتاً إلى أن الرفض الحوثي للهدنة من شأنه مفاقمة الأوضاع المعيشية، وقطع الطريق أمام المساعي الحميدة لتوسيع الهدنة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق، وإطلاق آلاف المحتجزين على ذمة الحرب التي أشعلتها هذه المليشيات.