تشيلسي يستقبل ميلان في قمة نارية ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري الأبطال

رياضة - الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الساعة 09:56 ص
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الأربعاء، مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن مواجهات المجموعة الخامسة وحتى الثامنة. 

وضمن المجموعة الخامسة، يحتضن ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة الإنجليزية لندن مواجهة نارية، حين يستضيف مباراة تشيلسي وميلان، ويبحث جراهام بوتر مدرب تشيلسي عن أول فوز أوروبي له بعد فشله في تحقيق ذلك على حساب سالزبرج، وإجمالا يقدم البلوز واحدة من أسوأ انطلاقاته الأوروبية في الأعوام الأخيرة.

ويتزعم ميلان المجموعة الخامسة بعد تعادل البلوز مع الفريق النمساوي الذي يستضيف دينامو زغرب في مباراة مهمة لهما بعد ارتفاع حظوظهما في التأهل.

وفي المجموعة السادسة، يعمل حامل اللقب ريال مدريد على حسم تأهله مبكراً حين يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني في سانتياجو برنابيو، وهذه المرة الثالثة توالياً التي تضع القرعة الفريقين بنفس المجموعة. وفاز الميرينجي هذا الموسم بأول جولتين.

وسبق أن فاز شاختار على الريال في عقر داره بملعب ألفريدو دي ستيفانو، بينما لم يستطع أي فريق أوكراني التغلب على الريال بملعب سانتياجو برنابيو.

وما يزال شاختار فريقا لا يستهان به، وقد أثبت ذلك بفوزه الكاسح على لايبزيج في ألمانيا.

أما لايبزيج، فلا مجال أمامه للتفريط في نقاط أخرى بعد خسارة أول مباراتين، رغم كونه أحد المرشحين للتأهل، ويستقبل في الجولة الثالثة سيلتيك الذي يمتلك نقطة وحيدة خطفها من شاختار.

وفي المجموعة السابعة، سيكون إشبيلية على موعد مع فريق ألماني أيضا هو بوروسيا دورتموند من أجل وصافة المجموعة التي ضمن مانشستر سيتي صدارتها.

وأخفق الفريق الأندلسي في التسجيل طوال ثلاثة لقاءات أوروبية، وقد تلقى هزيمة قاسية على يد السيتي ولم يستطع الفوز على كوبنهاجن. لذا فإن أي تعثر جديد قد يطيح بالأندلسيين خارج المسابقة.

من ناحيته، يعول السيتي على إرلينج هالاند صاحب الـ26 هدفا في 21 مباراة في دوري الأبطال، وأمام منافس أقل منه على الورق.

وفي المجموعة الثامنة يمر يوفنتوس بعنق الزجاجة بعد خسارته للمرة الأولى في تاريخه أول جولتين من دور المجموعات، ويستضيف مكابي حيفا في تورينو تحت ضغط هائل قد يسفر عن منح تشكيلة ماسيميليانو أليجري إما دفعة للأمام أو للوراء.

ويتشبث يوفي بالمنافسة على وصافة المجموعة خلف باريس سان جيرمان وبنفيكا اللذين فازا في أول مباراتين ويتواجهان في لشبونة لفك الاشتباك على الصدارة.