ذراع إيران تختطف تجاراً ومواطنين على خلفية تمويل فعاليات المولد

الحوثي تحت المجهر - الخميس 06 أكتوبر 2022 الساعة 08:30 م
صنعاء، نيوزيمن،

ضمن حملة الجبايات الواسعة التي تفرضها ذراع إيران لتمويل فعاليات ما يسمى المولد النبوي، شنت حملة اختطافات طالت مواطنين وأصحاب محلات تجارية بصنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر في صنعاء لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي اختطفت تجاراً في مدينة صنعاء القديمة دفعوا نصف مبالغ طلبتها منهم لتمويل فعاليات ما يسمى بالمولد النبوي.

وأوضحت المصادر أن ذراع إيران تواصل منذ الأربعاء الماضي اختطاف ثلاثة عشر من تجار صنعاء القديمة في جهة مجهولة بعد دفعهم نصف المبالغ التي طلبت منهم المليشيا لتمويل إحياء احتفالية المولد النبوي.

وهذا الأسبوع قامت المليشيا بإغلاق عدد من المتاجر في أسواق مدينة صنعاء القديمة بذريعة عدم تزيين ملاكها بالخرق الخضراء التي يستخدمها الحوثيون كمظهر للاحتفال بالمولد.

وأطلق ناشطون حملة إلكترونية واسعة تستمر ثلاثة أيام للتنديد بحملات الجباية التي تفرضها مليشيات الحوثي بحق السكان في مناطق نفوذها تحت ذريعة الاحتفال بالمولد النبوي.

وتهدف الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية تحت هاشتاج #المولد_النبوي_متاجره_حوثيه  إلى التأكيد على ممارسات مليشيا الحوثي في احتفالاتهم المخالفة لقيم الدين الحنيف والكشف عن حقيقة المليشيا والمتاجرة بشعارات المولد والفعاليات الطائفية.