تعزيزات إلى البيضاء.. الحوثي يهدد الجنوب ويستهدف مجلس القيادة

الجبهات - Saturday 08 October 2022 الساعة 05:38 pm
البيضاء، نيوزيمن:

أفادت مصادر ميدانية محلية، بنقل ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، معدات عسكرية إلى مدينة الزاهر في محافظة البيضاء، بالتزامن مع الحرب التي تشنها على جبهة الحد يافع.

المصادر أكدت لـ(نيوزيمن)، أن الميليشيات دفعت بعشرات التعزيزات إلى جبهة الحد منذ الساعات الأولى لانتهاء الهدنة الإنسانية في وقت تشهد فيه معظم الجبهات مواجهات متقطعة باستثناء جبهة الضالع المشتعلة بشكل مستمر.

وقالت إن الميليشيا قامت بنقل صواريخ باليستية حديثة إلى محافظة البيضاء التي استعادت السيطرة عليها في العام 2020 بعد انسحاب القوات العسكرية المحسوبة على حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، من مواقعها إلى بيحان شبوة التي تم تسليمها هي الأخرى منتصف العام 2021.

وتوقعت المصادر أن تستخدم الميليشيا الحوثية هذه الصواريخ لاستهداف المنشآت النفطية في المحافظات الجنوبية التي تربطها حدود مشتركة مع محافظة البيضاء، إضافة إلى فرض تغيير الاولويات لمجلس القيادة الذي يعمل على اصلاح اوضاع العاصمة عدن وتحريك عجلة التنمية وتفعيل مؤسسات الدولة.

وكانت ميليشيا الحوثي قد هددت الشركات المحلية والأجنبية العاملة في قطاعي الملاحة والنفط باستهدافها في حال عدم توقفها عن العمل نهائياً، قبل أن يمتد تهديدها ليشمل الشركات الأجنبية العاملة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وعقب التهديدات أشعلت مليشيا الحوثي الحرب في جبهات بالضالع ويافع وتعز ومأرب والساحل الغربي، لكن جميع الجبهات توقفت باستثناء جبهة يافع المستمرة في المواجهة.