أكذوبة الشراكة.. الحوثي يمعن في إهانة قيادات مؤتمر صنعاء

تقارير - Monday 10 October 2022 الساعة 05:24 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

على هامش الحشد الذي أقامته جماعة الحوثي بميدان السبعين في صنعاء، يوم السبت، بمناسبة ذكرى المولد النبوي، أثارت صورة التقطت لقيادات مؤتمرية في سلطة الحوثي حديث اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أظهرت الصورة كلاً من يحيى الراعي رئيس برلمان صنعاء، وعبدالعزيز حبتور رئيس حكومة الحوثي، وحسين حازب الذي يشغل منصب وزير التعليم العالي، وهم يفترشون الأرض في الميدان، في صورة اعتبرها الكثير مهينة جداً لهم.

ولاقت الصورة تداولاً واسعاً بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين قارنوا بين الصورة وصور أخرى لذات القيادات أثناء حضروهم الفعاليات التي كان يقيمها الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر في ميدان السبعين، وهم إلى جواره بالمنصة، في حين يفترشون الأرض في عهد الحوثي.

وأجمع النشطاء على أن الصورة تجسد أكذوبة الشراكة التي لا تزال قيادات مؤتمرية في صنعاء ترفعها لتبرير بقائها في صف ذراع إيران رغم ما تتعرض له من تعامل مهين من قبل الجماعة.

حيث تفرض ذراع إيران على هذه القيادات حضور كافة الفعاليات الدينية وإجبارها على افتراش الأرض والجلوس للاستماع إلى خطب زعيم الجماعة التي يلقيها عليهم من خلف الشاشات.

وذكَّر الناشطون بما تتعرض له هذه القيادات من تهديدات وصلت حد التهديد بتصفيتهم ومن على إعلام جماعة الحوثي، كان آخرها تهديد المدعو عبدالسلام جحاف لرئيس حزب المؤتمر في صنعاء صادق أمين أبوراس بالقتل على شاشة قناة "الهوية" الحوثية.

مؤكدين أن ما تتعرض له القيادات المؤتمرية في صنعاء من تهديدات وتصرفات مهينة رغم ولائها لجماعة الحوثي، يعد رسالة بالغة بمصير من يروج لأكذوبة التحالف أو الشراكة مع جماعة مشبعة بأفكار عنصرية ومختلفة لا علاقة لها بقيم الدولة والحكم.