لحج تحتفي بربانها "خواجة" بحفل غنائي وتكريمي

متفرقات - Thursday 13 October 2022 الساعة 08:43 pm
لحج، نيوزيمن:

احتفت محافظة لحج الخضيرة ولادة الشعراء والملحنين وعمالقة الفن، الخميس، عبر الحفل التكريمي الغنائي، الذي أقامه منتدى الحسيني الثقافي، بربان لحج الطفل الموهبة "عرفات خواجة".

برزت موهبة خواجة ذي الحادي عشر ربيعاً، الغنائية منذ سن الثالثة، حيث اعتنى به والده ليقوم بتأسيسه فنياً بمساعدة بعض الفنانين، ويعير ذلك الصوت الشجي كل الاهتمام.

ورسم عرفات أولى خطواته الفنية بإتقان مهارة العزف على العود وبمشاركات غنائية عدة اشتهر على إثرها اسمه في سماء لحج، على حذو عمالقة الفن الذين قال بأنه يعتبرهم قدوته الأولى، وفي مقدمتهم الفنان الكبير فيصل علوي، وعلوي فيصل علوي، وعبود خواجة، وغيرهم من فناني لحج.

وتمنى مواصلة تطوير مهاراته في الغناء والعزف، بدخول المعاهد الفنونية المتخصصة، والتتلمذ على أيدي فناني لحج، ليصبح فناناً على مستوى الجنوب.

بوصلات غنائية لحجية أصيلة، أبدع ربان لحج، بحفل الحسيني، ووصلات غنائية لفنانين آخرين كالفنان محمد حسين في أغنية بعنوان "سحابة صيف"، كلمات وألحان الشاعر صخر السلامي وكذلك مع صوت نسائي صاعد الفنانة ماجدة، تخلل الحفل إلقاء عدد من الأبيات الشعرية للشاعر احمد محمد العماد والسلامي.

واعتبر مدير مكتب الثقافة بلحج محمد ثابت مسعود، جهود منتدى الحسيني استطاعت عمل قاعدة أساسية لاستعادة مكانة الفن بالمحافظة وإبراز مواهب جديدة، وكسرت ركود الواقع الثقافي والإبداعي في لحج.