مصدر تنسيق رحلات من الخارج والداخل.. "السندباد" عين للعالم في قلب سقطرى

متفرقات - Sunday 16 October 2022 الساعة 11:13 am
سقطرى، نيوزيمن:

"سندباد سقطرى"، منصة سياحية تخصصت في تنسيق وترتيب الرحلات إلى جزيرة أرخبيل سقطرى، عالم الجمال والتنوع المناخي والسياحي الغريب والفريد من نوعه، ذات مياه زجاجية شفافة فيروزية.

حظيت منصة السندباد بتفاعل إلكتروني واسع، وقبول على التسجيل في رحلات من مختلف مناطق محافظات اليمن، إلى أرخبيل السحر والجمال.

9 أيام من المغامرات في قلب سقطرى، تضم رحلات شبابية أو عائلية خاصة، تشمل نقل الرحالة من صنعاء إلى عدن، مع توفير المسكن والمأكولات، مع تذاكر الطيران، وحجز فندق في الجزيرة، ورحلات متعددة وأدوات تخييم.

رحلة ديكسم 

واستمتعت رحلة "ديكسم"، التي نظمتها المنصة مع عدد من الشباب، لمدة يوم واحد، باستكشاف كهوف جديدة مليئة بالخفافيش والمداخل المتعددة للكهوف الغريبة والمدهشة في نفس الوقت.

سقطرى في صورة 

خلاف الرحلات السياحية التي تنسقها المنصة، خصصت فقرة منشورات نبذة وصور عبر صفحتها على الفيسبوك، لمعرفة تفاصيل وأسرار وعجائب وروعة جزيرة سقطرى وما حباها الله من شواطئ وأودية وخلجان وشعاب مرجانية وأحياء بحرية ومحميات ومرتفعات وشلالات وأنهار وجبال وصحراء رملية بيضاء ناعمة ونباتات وأشجار وطيور فريدة ونادرة وجميلة.

أبدعت المنصة بنشر صور وفيديوهات لمناظر خلابة فريدة أوصلتها إلى شاشات المشاهد، الذي عجز عن زيارة الجزيرة، في خطوة توثيقية ستصل لمختلف بلدان العالم عبر السوشيال ميديا..

ومنها "حجهر" منطقة جبلية تتميز بوجود أودية مليئة بالانهار وبرك المياه العذبة والنقية الصالحة للشرب، وتمتاز أيضاً بانعدام الرطوبة بشكل كلي وطقس يميل للبرودة حتى تشعر انك في منطقة من مناطق الشمال المعروفة بالبرودة الدائمة. 

أما "سوعيدو" فهو طائر سقطري معدته تقوم بطحن العظام، طائر يشتهر على مستوى الجزيرة ويعد أشهر طائر في سقطرى ويتواجد في أغلب المناطق ويكاد لا يخلو تواجده في أي مكان في الجزيرة، ويلقب بعدة أسماء منها: الرخمة المصرية، بلدية الجزيرة، وأشهرها سعيدو وغيرها من الألقاب..

ويعتبر سوعيدو من الطيور النادرة ورغم وجوده بكثرة إلا انه مهدد بالانقراض.. ويعيش هذا الطائر، حسب روايات علمية، في أعالي وقمم الجبال والمرتفعات حيث لا يمكن للإنسان الوصول إليها. ويعتبر سعيدو رمزا سياحيا من رموز جزيرة سقطرى.