قراراتنا بناءً على التوجيهات الإلهية.. ذراع إيران تثير سخرية اليمنيين

تقارير - Monday 17 October 2022 الساعة 03:13 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أثارت تغريدة لقيادي بارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية، سخرية واسعة في أوساط النشطاء والمغردين اليمنيين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

التغريدة كانت للقيادي الحوثي المعين محافظاً لذمار، محمد البخيتي، والتي زعم فيها أن "قراراتهم تتخذ بناءً على التوجيهات الإلهية، وأن قرارات مجلس الأمن تحت أقدامهم".

هذه التدوينة المقتضبة فتحت سيلاً من السخرية في الردود عليها، من قبل السياسيين والنشطاء المحليين الذين سألوا البخيتي عن كيفية تواصل مَلَك الوحي الإلهي "جبريل" مع ميليشياته لإيصال هذه التوجيهات.

الإعلامي والسياسي كامل الخوداني رد على البخيتي ساخراً "بس يا ريت تقولوا لجبريل بدل ما يكون يسلم هذه التوجيهات للسفارة الأمريكية والبريطانية وهم يوصلوها لكم يكون يرسلها مباشره للواتس حق عبد الملك الحوثي وإلا أقول لك يتصل له ايمو أفضل".

أما وكيل وزارة الإعلام المساعد، أسامة الشرمي، فتساءل ماذا إذا كانت هذه التوجيهات تأتي كوحي أو يتم ضرب الرمل لمعرفتها.

سياسي آخر هو المهندس عبدالله أحمد السعيدي تساءل بقوله: "بالله لو سمحت ممكن تقلنا كيف بتوصل لكم التوجيهات الإلهية بيرسلها لكم عربي وإلا إنجليزي، نحن نعرف أن لكم إله في واشنطن وإله في لندن وإله في قم".

الكاتب والصحفي خالد العلواني هو الآخر كان له تساؤل حول فحوى هذه التوجيهات الإلهية، وقال "فهل تأمركم التوجيهات الإلهية بالقتل والتفجير وزراعة الألغام والنهب وتجنيد الأطفال واختطاف النساء، والقتل تحت التعذيب، والمتاجرة بالأدوية الفاسدة، وسرقة اللقمة من أفواه الجياع؟!".

فيما اكتفى الناشط الجنوبي (خالد العبدلي) بالضحك، والتعليق بقوله: "والله ما عندي أي تعليق غير أضحك، فضحكم الله".