تشكيل لجنة تحقيق بحادثة انقلاب حافلة النور في القبيطة

متفرقات - Monday 17 October 2022 الساعة 05:06 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في اليمن، عن فتح تحقيق رسمي في حادثة انقلاب حافلة نقل جماعي بمديرية القبيطة، محافظة لحج، والتي راح ضحيتها عدد من الركاب.

وشكلت الهيئة، وفقاً لتوجيهات القائم بأعمال رئيس الهيئة، فارس أحمد شعفل، لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس الهيئة وعضوية كل من مديري الشؤون الفنية والتفتيش والتراخيص والشؤون القانونية، للوقوف على الحادثة المؤسفة التي تعرضت لها حافلة نقل جماعي تابعة لشركة "النور" للنقل الجماعي أثناء مرورها في نقيل ظمران بمديرية القبيطة.

وبحسب التوجيهات فإن اللجنة سوف تطلع على حيثيات الحادث، وأسباب سقوط الحافلة من على المنحدر وما نتج عنه من وفاة 3 ركاب وعشرات الجرحى.

وأعربت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، عن أسفها الشديد وانزعاجها لمثل هذه الحوادث التي يروح ضحيتها الأبرياء من المسافرين، موضحة أن وقوع الحوادث في مثل تلك المناطق الوعرة التي تضطر المركبات والحافلات والشاحنات لعبورها نتيجة للتعنت والرفض من قبل ميليشيات الحوثي بفتح الطرق الرئيسة.

ودعت الهيئة الجهات العليا والأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف واضحة وصارمة وزيادة الضغط على الميليشيات الحوثية التي ترفض فتح الطرق والتعاطي بشكل إيجابي من أجل التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية، وتسهيل تنقل المواطنين، ونقل البضائع.