الحوثيون ينتقمون من المدنيين.. مقتل طفل في قصف حوثي على قرى المسيمير

الجبهات - Wednesday 02 November 2022 الساعة 04:45 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

لجأت ميليشيا الحوثي –ذراع إيران في اليمن- إلى عمليات القصف العشوائي صوب القرى السكنية في مديريتي المسيمير ويافع بمحافظة لحج عقب إفشال القوات الجنوبية عمليات تقدم وتسلل نفذتها الميليشيات خلال اليومين الماضيين.

وأفاد مصدر محلي وسكان محليون "نيوزيمن": أن ميليشيات الحوثي المتمركزة في مناطق تابعة لمديرية ماوية بمحافظة تعز المجاورة شنت عمليات قصف مدفعي وبالهاون صوب قرى مديرية المسيمير.

وأضافت المصادر إن القذائف العشوائية حطت على قرى منطقة حبيل حنش، ما تسبب في مقتل الطفل إيهاب مالك قاسم -6 أعوام– وإصابة عدد من المدنيين بينهم نساء جراء سقوط تلك القذائف على منازل المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من الأسر في القرى القريبة من خطوط التماس في حبيل حنش بدأت بالنزوح صوب مناطق داخلية في مديرية المسيمير هرباً من الإرهاب الحوثي الذي يستهدفهم مع كل خسائر يتلقونها على يد القوات الجنوبية المرابطة في جبهات القتال بمحاذاة مديرية ماوية.

وجاءت عمليات القصف العشوائي عقب ساعات من تجدد المعارك العنيفة بين قوات اللواء العاشر صاعقة، التابع للقوات الجنوبية وميليشيات الحوثي التي فشلت في تنفيذ محاولات اختراق في جبهات شمال محافظة لحج.

وفي جبهة الحد بمديرية يافع، شمال لحج، شنت الميليشيات الحوثية عمليات قصف مدفعي من مناطق تمركزها في محافظة البيضاء المجاورة، واستهدفت  قرى منطقة آل الحيد القريبة من خطوط التماس.

وبحسب المصادر العسكرية فإن القصف تسبب في أضرار مادية بعدد من المزارع ومنازل المواطنين دون أن تسجل خسائر بشرية.