جرحى مدنيون بعمليات قنص وقصف لذراع إيران غرب وجنوب تعز

الجبهات - Thursday 03 November 2022 الساعة 05:07 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر حقوقية في تعز لنيوزيمن، إنها سجلت إصابة خمسة مدنيين أغلبهم أطفال في عمليات قنص وقصف لمليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن.

ووفقاً للمصادر، أصيب الطفل خالد علي، البالغ من العمر تسعة أعوام، إثر تعرضه لطلق ناري من قبل قناص مليشيا الحوثي المتمركز في تباب الدبح والخلوة في ماتع بمنطقة الضباب غربي المدينة.

كما رصدت مصادر حقوقية إصابة مدني ووالدته وطفلين إثر إطلاق مليشيا الحوثي لقذيفة مدفعية على منزلهم في منطقة الضبة بمديرية الصلو جنوب تعز، ووقوع أضرار مادية بالمنزل، فجر الخميس الثالث من نوفمبر.

وذكر مصدر محلي لنيوزيمن، أن قذيفة عيار 106 أطلقها الحوثيون من مواقعهم بالقرب من مزارع الرسيسه وأصابت أخوين وامرأة وابنها من أسرة واحدة في قرية الضبة.

والأحد، قتل طفل ووالده في قصف حوثي على حي المطار القديم في تعز، فيما تعرض أربعة أطفال آخرون لبتر أرجلهم ما أدى إلى زيادة وفيات الأطفال المرتبطة بالحرب إلى أحد عشر مدنياً منذ أكتوبر عقب نهاية هدنة رعتها الأمم المتحدة.

على صعيد متصل قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في تغريدة على تويتر، إن الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة تستمر في إلحاق خسائر فادحة بالمدنيين في اليمن.

وأضاف، إن الألغام الأرضية التي تزرعها مليشيا الحوثي والذخائر غير المنفجرة مسؤولة عن 343 ضحية مدنية، بما في ذلك 95 حالة وفاة و248 إصابة بين أبريل وسبتمبر من هذا العام.

وتواصل ميليشيا الحوثي منذ بداية الحرب زرع أعداد كبيرة من الألغام في مناطق عدة في البلاد، ما أدى إلى سقوط الآلاف من المدنيين بين قتيل وجريح.