مصرع 15 قيادياً حوثياً في 3 أيام

الجبهات - Saturday 12 November 2022 الساعة 08:06 pm
صنعاء، نيوزيمن:

لقي 15 من قيادات المليشيا الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون في مواجهات متفرقة مع قوات الجيش والمقاومة  خلال الأيام القليلة الماضية.

وكشفت مصادر محلية في محافظة صنعاء عن مصرع القيادي الميداني في صفوف الجماعة، أحمد حسين القوبري، والذي منحته المليشيا رتبة (لواء) افتراضية قبيل مصرعه مع عدد من مرافقيه.

وحسب هذه المصادر، قتل إلى جوار القوبري كل من أحمد عبدالله القليل برتبة (رائد) افتراضية، والملازم أول يحيى علي النزاري، في عملية يشوبها الغموض.

وفي سياق متصل شيعت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022م، جثث عدد 8 آخرين من قتلاها بينهم 3 برتبة رائد افتراضية هم (بازل عبدالله حسين الأسدي، وليد بكري العيدي، نصار أحمد المغربي) يليهم برتبتي نقيب وملازم كل من (إبراهيم محمد عزمان، رزق محمد فايع، حلمي علي خضر، رياض هايل الهاملي، مصطفى زايد السروري).

وكانت المليشيا الحوثية شيعت يوم الثلاثاء 8 نوفمبر الجاري جثث 4 آخرين بينهم خالد أحمد علي الحمزي وسعد محمد الصبري برتبة (رائد) افتراضية، ورتبة ملازم لكل من جلال أحمد الحجاجي، ودارس أحمد اليادعي.

وفي تطور لاحق كسرت القوات الجنوبية المرابطة في جبهة حيفان ـ طور الباحة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، هجوماً شنته مليشيا الحوثي، في ظل تجدد المعارك على طول الجبهات الفاصلة مع محافظة تعز المجاورة.

 وكانت جبهات شمال وغرب محافظة لحج الحدودية مع محافظة تعز وتحديدا في جبهات حمالة وكرش وحبيل حنش وطور الباحة، شهدت مواجهات خلال اليومين الماضيين تكبدت فيها الميليشيات الحوثية الإرهابية خسائر كبيرة.