عملية عسكرية مضادة تدك مواقع حوثية بالفاخر وبتار في الضالع

الجبهات - Thursday 22 December 2022 الساعة 04:41 pm
الضالع، نيوزيمن:

نفذت القوات الجنوبية المتمركزة بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، عملية عسكرية مضادة باتجاه مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي - ذراع إيران في اليمن، في قطاعي الفاخر وبتار شمالي المحافظة.

ونقلت مصادر عسكرية قولها، إن وحدة عسكرية خاصة تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية مفاجئة ضد مواقع الحوثيين في الفاخر وبتار، حيث تقدمت الوحدة إلى قرب مواقع الحوثيين ونفذت عملية هجومية استباقية، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من العناصر الحوثية وتدمير آلية عسكرية كانت بحوزتهم.

وأوضحت المصادر، أن رد القوات الجنوبية كان سريعاً على عمليات الاستهداف الغادرة التي نفذتها المليشيا الحوثية صوب مواقع القوات في الخلل ووينان والزيلة بجبهة مريس. 

وأشارت أن ذراع إيران حاولت التقدم صوب مواقع القوات قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت لأكثر من ساعة.

وبحسب عمليات محور الضالع فإن وحدات القوات الجنوبية والمشتركة تمكنت من إخماد نيران أسلحة المليشيا الحوثية من خلال قصف مباشر ومركز استهدف مواقع المليشيات وأسكت نيران أسلحتها التي تستخدم لقصف القرى والمواقع السكنية في مريس.

وأكدت العمليات أن القصف الذي شنته القوات الجنوبية كبد العناصر الحوثية خسائر كبيرة.

وتأتي هذه التطورات في إطار عمليات الرد المتواصلة على تحركات المليشيات الحوثية التي تحاول من وقت لآخر القيام بعمليات هجومية بمقذوفات الطيران المسير والأسلحة بعيدة المدى التي تطال في الغالب الأعيان المدنية وتخلف خسائر في الأرواح والممتلكات.