اليمن بعيون الذكاء الاصطناعي

متفرقات - Friday 23 December 2022 الساعة 07:22 am
عدن، نيوزيمن:

في تجربة فريدة من نوعها، استعان أحد مصممي الجرافيكس اليمنيين، بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لرسم معالم اليمن المختلفة، ونشرها في ألبوم صور على منصات التواصل حيث لاقت قبولاً واسعاً.


تحت عنوان "اليمن بعيون الذكاء الاصطناعي"، نشر المصمم محمد السعيد، 67 صورة رقمية بدقة عالية الجودة لليمن برسم تقني وألوان باهية وصفها رواد التواصل الاجتماعي بـ"الرائعة".

وأوضح السعيد أن ألبوم الصور هذا هو خلاصة لتجربته على مدى أسبوعين لإحدى أقوى تقنيات الذكاء الاصطناعي، عقب أن أعطى توصيفات معينة لرسم أشهر المعالم اليمنية. 

يقول السعيد، استخدمت أسلوب رسم يظهر المعالم بشكل حديث مع مزيج من الألوان وما ذهبت للنمط القديم في الرسم، ومن المعالم المرسومة: الستارة الصنعانية، صنعاء القديمة، باب اليمن، دار الحجر، الجامع الكبير، قلعة القاهرة - تعز، قصر سيئون، شبام حضرموت، شجرة دم الأخوين، ساعة بينج بن الصغرى - عدن، كنسية القديسة ماريا - عدن، وبعض الصور المختلفة. أغلب المعالم مرسومة بأكثر من شكل.

أما عن طريقة عمل البرنامج، فهو عبارة عن كتابة توصيف دقيق لكل شيء تريده في الصورة وبعدها البرنامج يقوم بمعالجة النصوص وإنشاء صورة من وحي الخيال مشابهة للتوصيف الذي أدخلته.

واستخدم المصمم السعيد أداة Midjourney Bot (باشتراك مدفوع حيث ان الإشتراك المجاني محدود جدا)، واستعان أيضاً بشكل محدود ببعض الصور لتوصيف جزئيات معينة.