القوات الجنوبية تخمد تصعيداً حوثياً في جبهة "ثرة".. وتوقع خسائر

الجبهات - Sunday 25 December 2022 الساعة 03:37 pm
عدن، نيوزيمن:

قتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن-، الأحد، بقصف شنته القوات الجنوبية، على مواقع المليشيا في جبهة "ثرة" شمالي محافظة أبين (جنوبي البلاد).

وذكر مصدر ميداني، أن القوات الجنوبية، شنت قصفا مدفعيا على مواقع المليشيا الحوثية، بالتزامن مع استقدام الأخيرة تعزيزات قتالية واستحداث مواقع في الجبهة.

وأوضح أن القصف جاء ردا على تصعيد عسكري لمليشيا الحوثي، شمل تحليقا للطيران المسير، واستحداث مواقع وشن قصف باتجاه مواقع تمركز القوات الجنوبية.

وأسفر القصف عن قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، لم ترد إحصائية دقيقة بعددهم.

والجمعة قصفت المليشيا الحوثية بالمدفعية الثقيلة قرى سكنية ومواقع عسكرية في جبهة "الحلحل"، في مديرية لودر على الحدود من مكيراس في محافظة البيضاء قبل تدخل القوات الجنوبية بالرد.

وقالت القوات الجنوبية، في بيان، إنها دكت بسلسلة ضربات بالمدفعية الثقيلة مصادر نيران ومواقع مليشيات الحوثي في عقبة الحلحل ردا على هجمات مدفعية شنتها الأخيرة على البلدة التي تعد شرياناً رئيسياً بين محافظتي أبين والبيضاء.

وأكدت القوات الجنوبية، أنها على أتم الاستعداد "لتتصدى لكل محاولات التقدم من قبل العدو الحوثي".

وكانت مليشيا الحوثي فجرت العقبة الاستراتيجية التي تعد الشريان الوحيد بين لودر والبيضاء عقب تخوفها من هجوم محتمل لتحرير بلدة "مكيراس" التي تربط بين شمال وجنوب اليمن.