مساعدات إماراتية تعيد الدفء لـ1774 أسرة في سقطرى

متفرقات - Friday 13 January 2023 الساعة 06:27 pm
سقطرى، نيوزيمن:

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر أذرعها الإنسانية، حملة إغاثية عاجلة تستهدف توزيع مساعدات شتوية لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة في مختلف مناطق أرخبيل سقطرى.

ووزعت فرق إغاثية تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات إغاثية تضمنت بطانيات شتوية لـ1774 أسرة في مراكز سكنية جبلية في الأرخبيل. وتأتي هذه المساعدات العاجلة لمساعدة الأسر على مواجهة الأجواء الباردة وتوفير الدفء لهم.

وتوزعت الأسر المستفيدة على خمسة مراكز سكنية منها 897 أسرة بمركز مومي، و777 أسرة بمركز ديكسم و55 أسرة بمنطقة حجهر و45 أسرة بمركز جؤه.

وتحرص الأذرع الإنسانية الإماراتية على مساعدة الأسر من ذوي الدخل المحدود بتوفير الاحتياجات الشتوية الضرورية لمختلف الأعمار لتخفيف الأعباء الاقتصادية المتنوعة.

ورحبت جموع المواطنين بالمبادرة الإنسانية الإماراتية لتخفيف معاناة الشتاء على الأهالي خلال الفترة الحالية من خلال البطانيات والملابس الشتوية للتدفئة من الأجواء الباردة التي تخيم على أنحاء سقطرى خاصة الجبلية منها.

وثمن عدد من الشخصيات الاجتماعية في المناطق المستهدفة من الحملة الشتوية المواقف الإنسانية لدولة الإمارات وجهود أذرعها الإنسانية في تلمس احتياجات الأسر السقطرية وحرصهم على تلبيتها، موضحين أن هذه المساعدات تأتي من واقع استشعار الحاجة المجتمعية لمثل هذا التدخلات الإنسانية. 

وأكد الشيخ محمد الكيباني، معرف منطقة شبهن، أن الأسر المستفيدة سعيدة بتسلمها هذا المساعدات الشتوية، في ظل ما تمر به مناطقهم الجبلية من طقس بارد، موضحا أن البطانيات التي جرى توزيعها ستخفف من تأثير الأجواء الباردة على صحتهم وطبيعة حياتهم خاصة على كبار السن والأطفال.