معرض للمنتجات على هامش الفعالية.. جمعية الزهراء بالمخا توزع 50 ماكينة خياطة

المخا تهامة - Sunday 22 January 2023 الساعة 06:04 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

دشنت جمعية الزهراء لتنمية المرأة في مديرية المخا، الأحد، مشروع توزيع مكائن خياطة على 50 متدربة، ضمن مشروع كسب سبل العيش للفئات الأشد تضرراً بتمويل أوروبي.

وأقيم على هامش فعالية التوزيع، التي نفذها المجلس النرويجي بالشراكة مع جمعية الزهراء، معرض للملبوسات والمنتجات اليدوية، وبازار خيري.

وقال عبدالله السراجي مسؤول لجنة التخطيط بالمجلس المحلي بمديرية المخا، إن المجتمعات المتقدمة نهضت بفضل المشاريع الصغيرة، مشيداً بدور جمعية الزهراء لجهة الأدوار التي تقوم بها في دعم المرأة بالمديرية. 

وأضاف إن المرأة في المخا بحاجة إلى تكثيف الدعم في المجالات التي تناسبها للنهوض بها من الواقع الذي تعيشه.

من جهتها قالت بلقيس سعيد، رئيسة جمعية الزهراء، أقدم منظمات المجتمع المدني في المخا، إن المستفيدات ال50 شاركن في دورة تدريبية حول الخياطة لمدة 25 يوماً.

وأضافت إن الخريجات من الدورة جميعهن من النساء الأشد فقرا بالمديرية، وقد تم منحهن 50 مكينة خياطة مع مستلزماتها من الأدوات والأقمشة.

وأوضحت أن اختيار المستفيدات جاء وفقاً لمسح ميداني تم في وقت سابق، مؤكدة أن المشروع سيسهم في تحسين سبل العيش، وسيغير من أوضاع أسرهن المعيشية.

ويعد المعرض، الذي أقيم على هامش فعالية توزيع مكائن الخياطة، ثاني معرض تقيمه الجمعية، حيث احتوى على عدد من المنتجات والملبوسات والأطعمة.

ويستمر المعرض من الأحد حتى الخميس، ويتيح للنساء المشاركات فرصة في عرض منتجاتهن، خصوصا الأزياء النسائية المختلفة.

وهذا المعرض هو الثاني الذي تقيمه الجمعية منذ استئناف نشاطها أواخر العام 2019م، بعد توقف قسري نتيجة حرب الذراع الإيرانية.

وتعد جمعية الزهراء من أقدم مؤسسات المجتمع المدني في المخا، وساهمت خلال السنوات الماضية في القيام بعدد من الدورات التعليمية والحرفية للمرأة.