مصدر في سبأ: طلبنا نتائج التقرير البرلماني فاتهمنا البركاني بالجهل

السياسية - Sunday 05 February 2023 الساعة 10:58 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر صحفي في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن رئيس البرلمان سلطان البركاني طلب من الوكالة، يوم الخميس الماضي، نشر رسالة مبهمة تتضمن توجيهاته إلى الحكومة للعمل بتوصيات تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصي الحقائق بشأن ميناء قشن وحقول النفط في شبوة.

وذكر المصدر، لـ(نيوزيمن) أن الوكالة طلبت من مكتب رئيس البرلمان مقتطفات من نتائج وتوصيات التقريرين لنشرهما ضمن رسالة التغطية على إحالة التقريرين إلى الحكومة لاطلاع القارئ المحلي، مضيفاً إنه عندما كانت الوكالة بانتظار توفير متطلبات استكمال الخبر الصحفي تفاجأت برسالة رئيس البرلمان إلى رئيس الحكومة التي تطالب بالتحقيق مع القائمين على الوكالة بعد وصفهم بـ"الجاهلين".

>> البرلمان يوجه رئيس الحكومة بالتحقيق مع القائمين على وكالة "سبأ"

وكان البركاني قد طالب بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة سبأ على خلفية التدخل بما لا يعنيها وجهالة القائمين عليها وعدم احترام الدستور والقانون.

المصدر أوضح أن وكالة سبأ هي المسؤولة عن السياسة الإعلامية للدولة، وأكد أن ما طلبه البركاني هو نشر رسالة التغطية على التقريرين وهي في الأصل مراسلات رسمية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ولا تهم الرأي العام ما دام الخبر الصحفي لم يحتوِ على مضامين هذين التقريرين، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ رئيس الحكومة بهذه الحقيقة وطلب نسخة من التقريرين من أجل ضم توصياتهما للخبر حتى يكون مكتملا ويستفيد منه القارئ المحلي.