الإمارات تغيث المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا

العالم - Monday 06 February 2023 الساعة 03:14 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت وكالة وام الإماراتية الرسمية، إن رئيس البلاد، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه بإنشاء مستشفى ميداني وإرسال فريقي بحث وإنقاذ إضافة إلى إمدادات إغاثية عاجلة إلى المتأثرين من الزلزال في الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية لتستفيد منها الأسر في المناطق الأكثر تأثراً بتداعيات الزلزال.

وبحسب الوكالة الإماراتية، فإن هذه الإمدادات تأتي في إطار العلاقات التي تجمع الإمارات العربية المتحدة بكل من الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، وضمن الدور الإنساني الذي تقوم به الدولة في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة.

وتجسد هذه المبادرة الجهود الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية، ونهجها في مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناة تلك المجتمعات وتعزز تنميتها.

وأكدت دولة الإمارات تضامنها مع الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية إثر الزلزال الذي شهده البلدان وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين، معربة عن تعازيها الصادقة للبلدين وشعبيهما وأهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

تسبب زلزال ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا إلى وفاة أكثر من 1930 شخصا وإصابة الاف المدنيين الذين لا يزال معظمهم تحت الإنقاذ، وانهيار آلاف المباني والعمارات السكنية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: إن الزلزال، الذي بلغت قوته 7.8 درجات، وقع في الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي على عمق 17.9 كيلومترا بالقرب من مدينة غازي عنتاب.