مواجهة ثأرية للهلال السعودي أمام فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي مونديال الأندية

رياضة - Tuesday 07 February 2023 الساعة 09:28 am
عدن، نيوزيمن:

يواجه الهلال السعودي نادي فلامنجو البرازيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام منافساتها في المغرب حتى 11 فبراير الحالي.

وكان الزعيم قد وصل إلى نصف النهائي، بعد تخطي عقبة صاحب الأرض والجمهور، الوداد، بطل إفريقيا، بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ويطمح الهلال في الفوز على فلامنجو لتحقيق النتيجة الأبرز له على المستوى الشخصي، وكسر عقدة الأندية السعودية التي لم تنجح في الوصول للنهائي من قبل، كما يطمح أن يكون ثالث ناد عربي يبلغ نهائي المونديال بعد الرجاء المغربي، والعين الإماراتي.

وسيسعى الهلال للثأر من فلامنجو، الذي سبق وأن تغلب عليه في نسخة 2019، التي شهدت الحضور الأول للناديين في المونديال، قبل 4 سنوات.

وظهر الهلال بمستوى مميز في مشاركته الأولى، عندما تغلب على بطل إفريقيا حينها "الترجي التونسي" بهدف دون رد كان من توقيع مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

والتقى بعدها الهلال، بفلامنجو "بطل كوبا ليبرتادوريس"، بنصف النهائي، وقدم الزعيم شوطا أول مميزا، تمكن من حسمه لصالحه بهدف سالم الدوسري، إلا أن الشوط الثاني شهد انتفاضة للنادي البرازيلي وتمكن من قلب النتيجة بتسجيله لثلاثة أهداف، لينهي اللقاء لصالحه.

وتبدو مواجهة اليوم مختلفة نوعا ما عن المواجهة الماضية، خاصة وأن الزعيم اكتسب خبرة المشاركة في البطولة العالمية، كما أن معظم اللاعبين المحترفين سبق وأن خاضوا منافسات كأس العالم للأندية في النسخ الماضية برفقة الهلال.

وسيكون الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال أمام مهمة مضاعفة، للحفاظ على صلابة فريقه، بعد أن تأكد غياب 2 من أهم لاعبيه، البيروفي أندريه كاريلو، بعد أن أكدت الفحوصات إصابته بتمزق في أربطة المفصل، كما يغيب محمد كنو بعد تلقيه بطاقة حمراء أمام الفريق المغربي.

وغياب كنو وكاريلو أمام فلامنجو سيكون مؤثرا للغاية، لدورهما المحوري في النظام التكتيكي لرامون دياز، وظهر ذلك بوضوح في الدقائق القليلة التي شارك فيها كاريلو في مباراة الوداد حيث تغير شكل الهلال تماما، وتمكن من تعديل النتيجة.

كما أن الجهاز الفني الهلالي بقيادة دياز، لم يمتلك إلا يومين فقط لإعادة تأهيل لاعبيه بدنيا وذهنيا، خاصة بعد الموقعة الكروية الطويلة التي خاضها مع الوداد، استنفد خلالها اللاعبون مخزونا كبيرا من الطاقة البدنية والذهنية والنفسية، نتيجة الضغط الجماهيري ووصول تلك المباراة إلى ركلات الترجيح.

في الجهة المقابلة فإن فلامنجو ليس في أحسن حالاته الفنية هذه الأيام، فالفريق تعاقد منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي، مع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، وما زال الانسجام مفقوداً بين اللاعبين والمدرب.