العليمي يستقبل غروندبرغ في عدن ويطالب بموقف صارم ضد الحوثي

السياسية - Tuesday 07 February 2023 الساعة 03:38 pm
عدن، نيوزيمن:

جدد مجلس القيادة الرئاسي، الثلاثاء، التزامه والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، ودعم الجهود الإقليمية والدولية لدفع المليشيات الحوثية إلى التعاطي مع مساعي إطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الأمم المتحدة، وبما يلبي تطلعات جميع اليمنيين في استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس رشاد العليمي، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، في قصر معاشيق بالعاصمة عدن، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ ومساعده معين شريم،  للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الأممية لإحياء مسار السلام في البلاد.

وأكد العليمي، حرص "الرئاسي اليمني" على تقديم كل التسهيلات للمبعوث الأممي من أجل الوفاء بولايته المشمولة بقرارات مجلس الأمن الدولي، وبياناته، وخصوصاً القرار 2216 في مسعاه لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الرئيسية المتعلقة بالحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

وحذر من تداعيات إجراءات المليشيات الإرهابية الحوثية ضد القطاع الخاص، وأنشطة الغرف التجارية، وحرية انتقال الأفراد والسلع بين المحافظات، وما يتطلبه ذلك من مواقف دولية صارمة للحد من المعاناة الإنسانية التي تسعى هذه المليشيات إلى مفاقمتها بدعم من النظام الإيراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.