العميد طارق صالح يدشن حملة تشجير في الخوخة

المخا تهامة - Tuesday 28 February 2023 الساعة 03:01 pm
عدن، نيوزيمن:

دشن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو المجلس الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الثلاثاء، حملةً لتشجير مديرية الخوخة، العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة؛ ضمن مشروع الحزام الأخضر الذي دشنه قبل أشهر في مديرية المخا في إطار جهوده للاهتمام بالبيئة.

وغرس العميد طارق صالح، ومعه وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد نجيب ورق، ومدير عام المديربة سالم عليان، شجرةً في إحدى الجزُر الوسطية الواقعة على الخط العام بالمديرية، إيذانًا بانطلاق حملة تشجير لتجميل المظهر العام للمدينة وغرس ثقافة التشجير لدى أبناء المجتمع.

وأثناء تدشينه الحملة، حث العميد طارق صالح أبناء الخوخة على أهمية التفاعل المجتمعي مع المشاريع البيئية، والمساهمة الفاعلة في تحسين المظهر الحضري للمدينة، منوهًا بمبادرات التشجير السابقة التي نُفذت من خلال فعاليات مجتمعية خلال الفترة الماضية.

في أعقاب ذلك، قام عضو مجلس القيادة الرئاسي بجولة تفقدية إلى مدرسة الشهيد هيثم بري، للاطلاع على أعمال التوسعة في المدرسة. كما زار مخيم اللاجئين الإريتريين في الخوخة، وتبادل معهم أطراف الحديث، واستمع إلى همومهم وناقش احتياجهم.

ووجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي، الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية بإعادة إجراء مسح شامل لاحتياجات اللاجئين الإريتريين، ومضاعفة الدعم لهم؛ مؤكدًا أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وسيحظون بكل الرعاية والاهتمام.