تسجيل 50 حالة.. الحصبة تختطف أرواح الأطفال في ذو باب

المخا تهامة - Tuesday 28 February 2023 الساعة 04:09 pm
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

سجلت السلطات الصحية في مديرية ذو باب غرب محافظة تعز، ارتفاعا في أعداد الإصابات والوفيات جراء عودة انتشار مرض الحصبة.

واستقبل المستشفى العام في المديرية، خلال الأيام الماضية نحو 50 حالة مشتبه بإصابتها بمرض الحصبة "الحصبة الألمانية"، في حين توفيت أربع حالات جراء تدهور وضعها الصحي.

وأفاد مسئول الترصد الوبائي بمديرية ذو باب الأستاذ صلاح صالح زيد الدرين لـ"نيوزيمن": أن المديرية تشهد ارتفاعاً في أعداد الأطفال المصابين بمرض الحصبة "الحصبة الألمانية"، موضحا أن معظم الحالات المصابة والتي جرى تسجيلها دون سن الخامسة.

وأشار المسؤول الصحي إلى أن انتشار المرض يعود إلى عدم أخذ الأطفال المصابين لقاحات التطعيم الروتيني وفي أوقاتها المنتظمة، أو أنهم حرموا من اللقاح بشكل كامل. لافتا إلى أن إدارة الترصد والسلطات الصحية في المديرية قامت خلال الفترة الماضية بحملات توعية ميدانية وعبر مكبرات الصوت من أجل إقناع المواطنين على التوجه لمراكز التطعيم وإعطاء أطفالهم الجرعات المحددة من أجل حمايتهم من الإصابة بهذا المرض.

وأوضح مسئول الترصد الوبائي أن السلطات الصحية في مديرية ذو باب تواجه صعوبة في مواجهة الأمراض والأوبئة في ظل عدم اهتمام أولياء الأمور بإعطاء أطفالهم اللقاحات الضرورية للأمراض الخطيرة مثل: الحصبة وشلل الأطفال والدفتيريا وغيرها من التطعيمات الضرورية.

وناشد مسئول الترصد الوبائي الأستاذ صلاح الدرين الآباء والأمهات إلى ضرورة الإسراع لمستشفى ذو باب وإعطاء أطفالهم اللقاحات  ضد فيروس الحصبة وأخذ العلاجات اللازمة ضد الفيروسات والأوبئة الخطيرة التي بدأت بالتفشي في المديرية.