واحجة يفوز على الكدحة بهدف وحيد ببطولة كرة القدم في ذو باب

رياضة - Thursday 02 March 2023 الساعة 06:20 pm
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

فاز فريق واحجة، بهدف وحيد، على فريق الكدحة في المباراة التي أقيمت بينهما، عصر الخميس، على ملعب نادي المضيق الرياضي، بمديرية ذو باب.

ومع انطلاق صفارة الحكم غشمي عبده سالم، بدأت مجريات الشوط الأول، بتبادل الهجمات بين الفريقين، دون أي مؤشرات على إحداث أي نتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني توفرت الفرص بشكل قوي للاعبي فريق الكدحة، إلا أن فريق واحجة استحوذوا على زمام المباراة، وتمكن من هز شباك الخصم.

ففي الدقيقة 25 من الشوط الثاني، أرسل لاعب خط الوسط، محمد حمزة، كرة إلى الهداف الخطير، علي شعيب الحكمي، والذي تمكن من تسديد كرة عرضية ليسكنها في شباك حارس مرمى الكدحة.

وانطلقت يوم الثلاثاء، بطولة رياضية، هي الأولى من نوعها في تلك المديرية التي تطل على أحد أهم مسارات التجارة العالمية في البحر الأحمر.

وحملت البطولة التي يرعاها عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اسمي قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن، العقيد الركن عبدالله السهيان، والضابط الإماراتي العقيد سلطان الكتبي، اللذين استشهدا في معركة تحرير محافظة تعز، في دلالة ترمز إلى عدم نسيان دماء الأشقاء الذين قدموا أرواحهم في سبيل التصدي للمشروع الإيراني في اليمن.

وتتنافس في الدوري الذي يستمر حتى منتصف شهر مارس، 8 فرق رياضية تمثل مناطق: ذو باب، باب المندب، واحجة، السويداء، السقيا، الحريقية، الكدحة، والعرضي.

وتعد البطولة التي تنظمها السلطة المحلية بالمديرية، ودائرة الشباب والرياضة بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، أول بطولة رياضية تجرى في هذه المديرية الواقعة غرب محافظة تعز، والتي تعد أكبر مديرياتها من حيث المساحة الجغرافية.