الاتحاد اليمني لكرة القدم يمنح 24 متدربًا من عدن الرخصة الآسيوية (C)

رياضة - Monday 06 March 2023 الساعة 05:23 pm
عدن، نيوزيمن:

منح الاتحاد اليمني العام لكرة القدم، اليوم الإثنين، الرخصة الآسيوية (C) لـ24 متدربًا من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية عدن، عقب خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وحاضر فيها المحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد.

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، أكد عضو الاتحاد العام لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية د. حسن عبدربه أن: "الاتحاد العام لكرة القدم وكافة لجانه، حريص على تأهيل أكبر عدد ممكن من المدربين خلال الفترة القادمة، بما ينعكس إيجابًا على المستويات الفنية في أنديتنا وفرقها السنية والمنتخبات الوطنية والمسابقات الكروية التي يقيمها الاتحاد لأندية الدرجتين (الأولى والثانية)، أو تلك التي تقام على مستوى تصفيات المحافظات (درجة ثالثة)".

وأشار، إلى إن خطة الاتحاد العام خلال العام الجاري 2023، تتضمن إقامة عدد من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة في عدد من المحافظات لنيل الرخصة الآسيوية (C)، والتي من المتوقع أن تسهم في تطوير إمكانيات الكثير من الملتحقين فيها وتزويدهم بعلوم التدريب وفن الإدارة.

وتُعد هذه الدورة هي الثانية التي يقيمها الاتحاد العام لكرة القدم، بعد أن أقام دورة مماثلة في محافظة صنعاء مطلع شهر فبراير المنصرم، تخلّلتها العديد من الجوانب النظرية والتطبيقات العملية، بالإضافة إلى الاختبارات النظرية والشفوية لنيل شهادة C المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.