تشيلسي أمام تحدي دورتموند وبنفيكا لتأكيد تفوقه على كلوب بروج في دوري الأبطال

رياضة - Tuesday 07 March 2023 الساعة 08:09 am
عدن، نيوزيمن:

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا من جديد بمواجهة قوية تجمع نادي تشيلسي، بفريق بروسيا دورتموند، ضمن مباريات إياب دور الـ16 للبطولة.

وكانت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين قد انتهت بفوز بوروسيا دورتموند بهدف دون مقابل، سجله حينذاك كريم أديمي خلال الشوط الثاني، ولم ينجح تشيلسي في الرد خاصة في ظل تألق الحارس جريجور كوبل.

ويمر الفريق اللندني بإحدى أسوأ فتراته، حيث لم تعد له آمال في المنافسة على البريمييرليج بل على الأرجح لن يقترب من رباعي المقدمة، حيث يحتل المركز العاشر. بالتالي فإن لقاء دورتموند يعد مسألة بقاء بالنسبة للبلوز.

ورغم أنه كان النادي الأكثر سخاء في موسم الانتقالات الشتوية، حين استقدم البرتغالي جواو فيليكس والأوكراني ميخايلو مودريك والأرجنتيني إنزو فرنانديز، وآخرين، لكن النتائج لم تتحسن محليا وقاريا.

وقبل فوزه الأخيرة على ليدز يونايتد ضمن مسابقة الدوري بهدف دون مقابل، لم يعرف تشيلسي طعم الفوز بآخر 5 مباريات (3 تعادلات وهزيمتين)، فضلا عن السقوط في سيجنال إيدونا بارك معقل دورتموند.

وفي المباراة الثانية التي تلعب اليوم أيضاً، يواجه فريق بنفيكا البرتغالي نظيره كلوب بروج البلجيكي على ملعب النور، وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز بنفيكا بهدفين نظيفين على أرض كلوب بروج البلجيكي، ووسط جمهوره الكبير.