نقاط الشرعية في مدخل تعز تمتثل لتوجيهات وأوامر مليشيا الحوثي

السياسية - Sunday 19 March 2023 الساعة 04:16 pm
تعز، نيوزيمن:

جددت ناشطة وصحفية يمنية التأكيد على امتثال نقاط الشرعية على مدخل مدينة تعز للتوجيهات والقرارات الصادرة عن مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

وقالت الناشطة وداد البدوي، في تدوينة على حسابها في الفيسبوك، "قبل ثلاثة أشهر كتبت أن نقطة الهنجر في مدخل مدينة تعز التابعة للشرعية سألوا عن المحرم، في تطبيق واضح لقرارات الحوثي واستجابة سريعة للعمل بأي أوامر تصدر من صنعاء، رغم أن تعز المدينة تابعة للشرعية". 

وأشارت إلى أنه في ذلك الوقت دخل علق البعض على منشورها أنه ربما حدث خطأ، وهي ذات الأعذار التي كانت تطلقها الميلشيات الحوثية قبل الإعلان رسمياً عن هذه الإجراءات التي كانت تبرر بأنها تصرفات فردية سيتم معالجتها.

وأضافت: "قبل أيام جددت الزيارة لمدينة تعز يوم 8 مارس 2023، وأنا في نقطة الهنجر وقفونا، وهات يا استجواب ليش ما فيش معك محرم، وايش اسم العاقل حق الحارة -وأنا والله مالي علم أيش اسم العاقل- جيبي رقم تلفون البيت، وطريقة مهينة بالتعامل في محافظتك ومدينتك اللي تحبها أكثر من نفسك". 

وكانت مليشيا الحوثي قد أصدرت توجيهات قضت بتقييد حركة النساء وتنقلهن بين المحافظات بدون وجود مرافق من أسرتها والذي يعرف بمصطلح الـ"محرم".

وهنا تساءلت البدوي: "هذه تعز الشرعية، وغريب كيف تنفذ فيها قرارات الحوثي بكل سلاسة؟"، مطالبة إياهم بفتح الطرقات للناس طالما وهناك تنسيق بينهم وبين الميليشيات الحوثية.

وتأسفت البدوي لمحاولات جعل تعز كمدينة قندهار الأفغانية التي تحكمها طالبان وتفرض فيها إجراءات صارمة حول تحركات المرأة.