حشود غاضبة تشيع "المكحل" في إب.. والهتافات: "الحوثي عدو الله"

السياسية - Thursday 23 March 2023 الساعة 08:06 pm
عدن، نيوزيمن:

شيّع الآلاف من أبناء محافظة إب، الخميس، جثمان الناشط حمدي عبدالرزاق المكحل الذي قتل يوم الأحد، في سجون مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- بينما اعتدت المليشيا على المُشيعين ونفذت اختطافات واسعة في صفوفهم.

وقال سكان محليون: إن الآلاف شيعوا جثمان الناشط "المكحل" إلى مثواه الأخير في مقبرة الغفران وسط مدينة إب، بعد الصلاة عليه في الجامع الكبير بالمدينة القديمة.

وتحولت مراسيم التشييع، إلى تظاهرة شعبية غاضبة ضد مليشيا الحوثي، حيث هتف المُشيعون بهتافات تندد بالمليشيا الحوثية وجرائمها الإرهابية بحق أبناء المحافظة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على نطاق واسع، الآلاف يرددون هتافات مناهضة للحوثيين منها "الحوثي عدو الله"، رغم تواجد مئات المسلحين الحوثيين الذين يفرضون طوقا على المدينة القديمة منذ يومين.

وأكد سكان محليون، أن مليشيا الحوثي أطلقت النار بشكل مكثف في محاولة لتفريق المُشيعين بعد الوصول للمقبرة، إلاّ أن المُشيعين واصلوا عملية الدفن حتى النهاية، وأطلق بعضهم الأعيرة النارية في الهواء للتعبير عن تعهدهم بأخذ الانتقام من قاتليه.

في غضون ذلك نفذت المليشيا الحوثية الإرهابية حملة اختطافات واسعة في صفوف المشيعين وأبناء المدينة القديمة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وفي وقت سابق مارست المليشيا الحوثية ضغوطات كبيرة على أسرة الناشط "المكحل" لدفنه خلسة بهدف تشتيت حضور المشيعين غير أن ضغوطاتها لم تفلح بسبب رفض الأسرة وحراسة العشرات من أبناء مدينة إب القديمة لجثمانه رغم التواجد الأمني المكثف للمليشيا في محيط المسجد وأحياء المدينة القديمة.

وكانت مليشيا الحوثي قد قتلت الناشط حمدي عبدالرزاق المكحل، يوم الأحد الماضي، داخل إدارة أمن إب بعد استدعائه للتحقيق على خلفية انتقاده لزعيم المليشيا والتنديد بالوضع المعيشي الذي تشهده المحافظة.